تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بالحيد

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالحيد
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بالحيد، هي إحدى جمعيات المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية، تعمل على تقديم المساعدات لمستحقيها، وإقامة المشاريع والدورات التأهيلية لأبناء الأسر المحتاجة، يقع مقرها في مركز الحيد، بمحافظة الدوادمي، في الرياض.

تأسست عام 1430هـ/ 2009م، وتغطي خدماتها مركز الحيد والقرى والهجر التابعة له، وتضم الحيد، الحشيف، الأشعلي، الحمادة، الريان، الوازعية، العبل، المباري، حديجة حليت.  

أهداف الجمعية

تتجسد أهداف جمعية البر الخيرية بالحيد في المساهمة بتوفير الحياة الكريمة لفئات المجتمع المحتاجة في نطاق خدماتها، من خلال تقديم المساعدات للأرامل، والمطلقات، والمعلقات، وكبار السن، والمعاقين، والفقراء، والمساكين، وإقامة مشاريع البر وأنشطة مساعدات الأسر، وإعانة المقبلين على الزواج من أبناء المستفيدين، وصيانة وترميم المساكن ومن يتعرضون للكوارث الطبيعية، وعقد دورات علمية وتدريبية لتأهيل أبناء المستفيدين.

مشاريع الجمعية

تنفذ جمعية البر بالحيد عددا من المشاريع والأنشطة لتحقيق أهدافها في دعم أفراد المجتمع المستحقين، وهي مشروع سقيا ماء السبيل، وإفطار الصائمين، والسلال الغذائية، وكسوة الشتاء، وكسوة العيد، وتوزيع زكاة الفطر.