تم نسخ الرابط بنجاح

منصة البنود الزكوية

saudipedia Logo
منصة البنود الزكوية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

منصة البنود الزكوية هي خدمة مخصصة تمكن المهتمين والمختصين من التعرف على المعالجات الزكوية لبنود قائمة المركز المالي، وفقاً للائحة التنفيذية لجباية الزكاة، والقواعد التابعة لها، وذلك عبر أداة بحث وفرز تُمكن المستفيد من البحث باسم البند، أو تصنيفه المحاسبي، للوصول إلى المعالجة الزكوية الخاصة به.

أهداف المنصة

أطلقت منصة البنود الزكوية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في عام 1442هـ/2021م. وتهدف المنصة إلى زيادة نسب الالتزام الطوعي لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والإسهام في رفع الوعي حيال آليات حساب الزكاة لدى فاحصي الهيئة والمكلفين، والتسهيل على المحاسبين بذكر تصنيفات البنود الزكوية وطريقة معاملة الهيئة لها، من خلال أداة متطورة تتيح للمختصين البحث باسم البند الزكوي للوصول إلى معالجة زكوية صحيحة.

التواصل مع المنصة

شجعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهتمين والمختصين بالمجال المحاسبي على زيارة منصة البنود الزكوية؛ للاستفادة من خدماتها، والإسهام بآرائهم ومقترحاتهم حول بنود المنصة الزكوية.وأتاحت الهيئة للمهتمين والمختصين الحصول على مزيد من المعلومات حول المنصة من خلال التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال 19993، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. وعبر زيارة حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر @Zatca_Care، ومن خلال البريد الإلكتروني info@zatca.gov.sa، أو المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني gazt.gov.sa.

الاختبارات ذات الصلة