تم نسخ الرابط بنجاح

المركز الإعلامي الافتراضي لموسم الحج

saudipedia Logo
المركز الإعلامي الافتراضي لموسم الحج
مقالة
مدة القراءة دقيقة

المركز الإعلامي الافتراضي لموسم الحج، هو مركز تطلقه وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية لمواكبة التغطيات الإعلامية لموسم الحج كل عام، ويهدف إلى دعم تكامل الجهود الإعلامية في الحج، وإنتاج المحتوى وتوفيره وبثه، وتسهيل مهام تغطية الحج للإعلاميين من جميع أنحاء العالم. يعمل كمنصة إلكترونية، يتم من خلالها تقديم الخدمات الإعلامية الافتراضية للأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام، كالإحصائيات والأرقام المتعلقة بموسم الحج ومواكبة الأحداث بعدسة المصورين، ونقل البث المباشر، وتوثيق الأنظمة المطبقة لإدارة الحدث.

أهداف المركز الإعلامي الافتراضي لموسم الحج

تنطلق فكرة إقامة المركز الإعلامي الافتراضي لموسم الحج من السعي الحكومي لتوحيد الجهود الإعلامية وتكثيفها عبر بوابة موحدة تضمن التغطية الإعلامية المثلى لموسم الحج، في ظل الاهتمام العالمي بهذا الحدث السنوي، ومواكبة الأحداث بشكل متواتر عبر البث المباشر والتغطية المصورة، وكتابة الأخبار الصحفية.

ويمكِّن المركز الصحفيين من حضور المؤتمرات الصحفية المصاحبة لموسم الحج افتراضيًا، والتي تبث بعدة لغات على الهواء مباشرةً. كما يمكن لأي صحفي مسجل في المركز الإعلامي الافتراضي؛ طلب أي خدمة إعلامية، مثل إجراء لقاء مع مسؤول، أو الاستفسار عن أي موضوع إعلامي، أو طلب بيانات ومعلومات وإحصاءات تتعلق بأعمال الحج.

خدمات المركز الإعلامي الافتراضي لموسم الحج

يقدم المركز الخدمات الإعلامية لكافة العاملين في المجال وتسهيل مهامهم الإعلامية، مثل الجهات الحكومية ووسائل الإعلام المختلفة، وذلك عبر رفع المواد المسجلة بجودة عالية على المنصة، وتمكين الراغبين في التغطية الإعلامية من أداء أعمالهم، وذلك عبر التسجيل في المنصة الإلكترونية للمركز الإعلامي الافتراضي، الذي يتيح التسجيل لكافة الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها.