تم نسخ الرابط بنجاح

المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سايرك)

saudipedia Logo
المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سايرك)
مقالة
مدة القراءة دقيقة

المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سايرك)، هو مؤتمر سعودي دولي، يختص بالاستثمار العقاري والتحديات التي تواجه العقار، تنظمه اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية، انطلقت أولى دوراته عام 1428هـ/2007م، واستمر انعقاده عدة أعوام  (1431هـ/2010م، 1434هـ/2013م، 1437هـ/2016م). وفي عام 1439هـ/2019م عقدت الدورة الخامسة من المؤتمر بالتعاون مع الهيئة العامة للعقار.

هدف المؤتمر

يهدف المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سايرك) من خلال دوراته السابقة إلى إنشاء مجتمع فكري يناقش القضايا العقارية، باتباع أسلوب علمي ومنهجية مختلفة قائمة على مبدأ العصف الذهني.

محاور المؤتمر

اشتمل المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سايرك) على أربعة محاور، هي: تعظيم مشاركة القطاع العقاري في إجمالي الناتج المحلي، وتوفير فرص الاستثمار العقاري من خلال برامج الرؤية 2030م، ودور القطاع العقاري في النمو الاقتصادي، وأهمية الأنظمة والمعلومات في تعزيز السوق العقاري.

أطروحات المؤتمر

تناول المؤتمر السعودي الدولي للعقار (سايرك) خلال دوراته السابقة عددا من الأطروحات، منها: إنشاء الهيئة العامة للعقار، وإقرار المحاكم العقارية، وإنشاء الهيئة السعودية العامة للمقيمين، وإقرار نظام الرهن  العقاري.