تم نسخ الرابط بنجاح

أين يقع مشروع وجهة مسار؟

saudipedia Logo
أين يقع مشروع وجهة مسار؟
مقالة استفهامية
مدة القراءة دقيقة

يقع مشروع وجهة مسار في الجزء الغربي من العاصمة المقدسة، على طريق الملك عبدالعزيز المؤدي إلى الحرم المكي، يبدأ من الطريق الدائري الثالث، ويتخطى الطريق الدائري الأول، عند الحد الغربي لجبل عمر، ويصل لمشارف الحرم، وهو مشروع حضاري تنموي طويل المدى، يهدف إلى تقديم خدمات متكاملة تسهم في تحسين الخدمات المقدمة لسكان مكة المكرمة وزائريها، تتولى تنفيذه شركة أم القرى للتنمية والإعمار،  بإشراف الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.  

تمتد مساحة المشروع على 1.24 مليون م2، ويبعد عن ساحات الحرم المكي 550 متر. تتوفر فيها مسارات متعددة للوصول إلى الحرم المكي، وتتضمن على جانبيها مناطق معزّزة بخدمات ومرافق اجتماعية وترفيهية وثقافية، منها: مراكز تجارية، وفنادق، ومطاعم، ويشمل بنية تحتية داعمة لاحتياجات الوجهة.   

يراعي مشروع وجهة مسار الحفاظ على خصوصية وروحانية مكة المكرمة وتراثها الثقافي، ويُسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للزوار؛ إذ يدعم تحقيق برنامجين من برامج رؤية السعودية 2030، وهما: برنامج جودة الحياة، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، كما يقدم المشروع حلولًا للإيواء، ومرافق خدمية متعددة، إلى جانب الفرص الاستثمارية والوظيفية المتنوعة.

الاختبارات ذات الصلة