تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة، هو معرض دولي سنوي يجمع صناع القهوة والشوكولاتة ومشتقاتها في المملكة العربية السعودية، افتتحت نسخته الأولى في 23 صفر 1436هـ/15 ديسمبر 2014م في العاصمة الرياض تحت عنوان "لأن يومك يبدأ بابتسامة مع أول فنجان قهوة ويحلو بقطعة من الشوكولا".

يعمل المعرض على فتح آفاق جديدة والترويج للعلامات التجارية العالمية، وتبادل الخبرات وعرض المنتجات الجديدة، إضافة إلى زيادة فرص المبيعات وإقامة المسابقات تحت سقف واحد.

أهداف المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة

يهدف المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في إلى تعزيز الموروث الثقافي للمملكة وإتاحة الفرصة لتجار القهوة والشوكولاتة لعرض أحدث وأفضل ما لديهم، إلى جانب إتاحة فرصة الاستثمار للتاجر وعرض ما لديه من منتجات، واطلاع الزوار على أجود أنواع القهوة والشوكولاتة في العالم والاستمتاع بالتذوق والشراء، وفتح المجال للتبادل التجاري للشركات الخليجية والعالمية.

نجاحات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة

حقق المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في نسخته الأولى حضور فاق 15 ألف زائر خلال فترة إقامته والتي استمرت ثلاثة أيام، حيث حظي بحملة إعلانية من 40 وسيلة إعلامية محلية وعربية وعالمية من تلفزيون وإذاعة وصحف ومجلات ومواقع الكترونية، ووصلت فعالياته إلى عدد من وسائل الإعلام العالمية.

وشارك في المعرض أكثر من 30 جهة عالمية معروفة بجودة منتجاتها ولها علامات تجارية في الأسواق العالمية، على جانب مشاركة عدة شركات عربية وخليجية متخصصة في هذا المجال.

وتقدر قيمة سوق القهوة في السعودية بـ 50 مليون ريال في السنة، ويعد سوق المملكة من أكبر الأسواق للشوكولا في العالم، حيث تقدر قيمة المبيعات فيه بـ 500 مليون ريال في السنة.

أركان المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة

خصص المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في نسخته الأولى قسمًا للأطفال حمل اسم "قهوة وورقة"، إضافة إلى إقامته العديد من الفعاليات والمسابقات كمسابقة "كوفيك" ومسابقة الرسم بالقهوة، إلى جانب تنظيمه ورش عمل تطبيقية تتعلق باستخدام الماكينات وإعداد الأصناف المختلفة للقهوة.