تم نسخ الرابط بنجاح

شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية

saudipedia Logo
شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، هي شركة مساهمة سعودية، كانت تسمى سابقاً "الشركة السعودية للنقل والاستثمار"، وتعرف تجاريًّا باسم "الشركة السعودية للنقل المبرد"، تأسست الشركة في عام 1404 هـ/  1984م، وتنشط الشركة في نقل وترحيل ومناولة البضائع والمواد المختلفة من وإلى السعودية.

مجال عمل شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية

تعمل الشركة في إنشاء وإدارة وتأجير مخازن التبريد والمقطورات والآلات والمعدات المتعلقة بالتبريد، وإجراء البحوث والدراسات والتطوير الفني والإداري، فيما يخدم أغراض الشركة، وتقرر في عام 1438 هـ/ 2017م تغيير اسم الشركة إلى "شركة باتك".

أدرجت الشركة في عام 1411 هـ/ 1991م في السوق المالية السعودية (تداول السعودية) في السوق الرئيسية ضمن قطاع النقل بالرمز (4110) وبمسمى (باتك) وتحمل الرمز الدولي (SA0007879808)، ويبلغ رأس مالها 600 مليون ريال بحسب آخر تحديث في يونيو 2023. وتعمل الشركة في قطاع النقل، مع التركيز على النقل بالشاحنات، ويقع مقرها في مدينة الرياض.

تعدل اسم الشركة مرتين قبل تحويلها إلى شركة مساهمة. في المرة الأولى تم تعديل الاسم التجاري السابق "الشركة السعودية للنقل البري – مبرد"، ليصبح "الشركة السعودية للنقل والاستثمار – مبرد"، بناءً على موافقة الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 1429هـ/ 2008م، وعدل الاسم مرة ثانية ليصبح الاسم التجاري للشركة "شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية".

الخدمات التي تقدمها الشركة

·  النقل الداخلي.

·  النقل عبر دول الخليج ودول الشرق الأوسط.

·  النقل من خلال العقود.

·  النقل من خلال تأجير الشاحنات.