تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
بودكاست قمة الذكاء الاصطناعي
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

بودكاست قمة الذكاء الاصطناعي، هو برنامج متخصص في الذكاء الاصطناعي، يستضاف من خلاله متخصصون في مجالات التقنية، والرؤساء التنفيذيون للشركات المهتمة بالذكاء الاصطناعي من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) في 19 ربيع الأول 1444هـ / 15 أكتوبر 2022م.

ضيوف بودكاست قمة الذكاء الاصطناعي

يستضيف "بودكاست قمة الذكاء الاصطناعي" في كل حلقة، أحد العلماء الذين شاركوا في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي نظَّمَتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ، وغيرهم من العلماء المهتمين بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

موضوعات بودكاست قمة الذكاء الاصطناعي

يتناول ضيوف "بودكاست قمة الذكاء الاصطناعي" موضوعات عدة من مخرجات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي. وفي نسختها الثانية للقمة التي نظمتها "سدايا" في شهر صفر 1444هـ/ سبتمبر 2022م، ناقش الضيوف استخدامات الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية، وعلاقته بمجالات: الصحة والتعليم والمدن الذكية وتطوير الكوادر البشرية، إلى جانب موضوعات تطور ذكاء الآلة وصناعة "الروبوتات"، وكيفية إسهامها في خدمة الإنسان وتحسين جودة الحياة في القرن الواحد والعشرين.

أول ضيوف بودكاست قمة الذكاء الاصطناعي

استضاف برنامج "بودكاست قمة الذكاء الاصطناعي"، في أول حلقاته رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) البرفسور توني تشان، الذي أكد أن الذكاء الاصطناعي هو الرياضيات الجديدة للعالم، ولن يحل محل الإنسان ويلغي دوره، بل سيجعله أكثر كفاءة ويستمتع بحياته بشكل أفضل.  وتناول توني تشان عددًا من الموضوعات التي ترتبط بتقنيات الذكاء الاصطناعي في المملكة والعالم، وما قدمته الجامعة في هذا الجانب المهم الذي يشغل اهتمام دول العالم، علاوة على التقدم الحاصل في الذكاء الاصطناعي، وما هو تأثيره على الأعمال والجوانب الإنسانية وكيف سيؤثر على حياتنا.