تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
صندوق الجزيرة ريت
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

صندوق الجزيرة ريت، هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع المعايير الشرعية، مدرج في السوق المالية السعودية (تداول السعودية) في منصة السوق الرئيسة، ضمن الصناديق العقارية المتداولة، برأسمال يبلغ 118 مليون  ريال، تأسس بتاريخ  4 ربيع الآخر 1438هـ/2 يناير2017م، ومقرّه الرياض

صندوق الجزيرة ريت غير مُقيّد استثماريًّا وفقًا للنظام الأساسي للشركة والتعليمات الصادرة من الجهات الإشرافية والرقابية في السعودية، ويتم ترميزه في السوق المالية السعودية  (4331)، ورمزه التداولي (SA148G523LL8).

أصول صندوق الجزيرة ريت

تضم أصول صندوق الجزيرة ريت مستودعات الخمرة في مدينة جدة منطقة الخمرة، ومدير التشغيل والصيانة والتسويق لها هي شركة نجمة صلة العقارية.

نشاط صندوق الجزيرة ريت

يتمثّل نشاط صندوق الجزيرة ريت بشكلٍ أساسي في الاستثمار في عقارات مطورة تطويرًا إنشائيًّا، تحقق دخلاً دوريًّا، وتوزَّع نسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق نقدًا على المستثمرين خلال فترة عمل الصندوق مرة واحدة سنويًّا بحد أدنى خلال الربع الثالث من كل عام في حال اكتمال تحصيل الإيجارات.

ويستثمر الصندوق بشكل أساسي في مستودعات الخمرة بمدينة جدة، والمملوكة بشكل كامل للصندوق. ويدير الصندوق شركة الجزيرة للأسواق المالية. والمعايير الشرعية للصندوق أن تكون جميع الوثائق المتعامل بها في الصندوق من عقود وغيرها من النماذج لا تخالف أحكام الشريعة الإسلامية وعدم التعامل في أي عقد يرتب دفع أو استحقاق فوائد ربوية. وتعامل الصندوق بصيغ التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية فقط. ويخضع للرقابة الشرعية من قبل الهيئة الشرعية المعينة للصندوق. وصدرت شروط وأحكام الصندوق بتاريخ  4 ربع الآخر 1438 هـ/2 يناير 2017هـ ، تم تقييم الصندوق عبر شركة سنشري 21 السعودية و شركة نجوم السلام، وأمين الحفظ: هو شركة الإنماء للاستثمار.

الاختبارات ذات الصلة