تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية بالغزالة

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية بالغزالة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية بالغزالة، هي مؤسسة أهلية غير ربحية، تعمل على تقديم المساعدات العينية والنقدية للمستفيدين، يقع مقرها الرئيس في محافظة الغزالة بمنطقة حائل في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1416هـ/1995م.  

أهداف الجمعية الخيرية بالغزالة

تساهم الجمعية في تعزيز التكافل الاجتماعي بالمنطقة من خلال العمل على مساعدة وتنمية الفرد والمجتمع،وتشمل أهدافها: تقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر والأفراد الذين يثبت استحقاقهم، من خلال البحث الاجتماعي سواء على شكل راتب أو مساعدات موقتة وطارئة، وإقامة النشاطات الاجتماعية، مثل: إفطار الصائم، الحج الخيري، كفالة اليتيم، كسوة الشتاء، الحقيبة المدرسية.

كما تعمل الجمعية على تدعيم التكافل الاجتماعي بين طبقات المجتمع، وتقديم المساعدات للمرضى والمنكوبين، ومشاركة الهيئات الحكومية في تقديم المساعدات عند حدوث الكوارث كالحرائق أو تهدم البيوت، ومساعدة المرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يستطيعون الإنفاق على أنفسهم، وتقديم المزيد من الخدمات الاجتماعية عند توفر الإمكانات.

خدمات الجمعية الخيرية بالغزالة

تنفذ الجمعية الخيرية بالغزالة مشاريعها وبرامجها الخيرية عبر ست لجان، هي: اللجنة المالية والإدارية، واللجنة التنفيذية، واللجنة التطوعية، واللجنة الاجتماعية، ولجنة الإعلام والعلاقات العامة، ولجنة تنمية الموارد، ضمن نطاق يشمل: النطاق الأساسي، والإسكان التنموي، ومحافظة الغزالة. ويستفيد من خدماتها: الأيتام، والفقراء، والأرامل والمطلقات، والأطفال.