تم نسخ الرابط بنجاح

مجموعة سيرا القابضة

saudipedia Logo
مجموعة سيرا القابضة
مدة القراءة دقيقة

مجموعة سيرا القابضة (مجموعة الطيار للسفر) سابقاً، شركة سعودية تعمل في خدمات السفر والسياحة والشحن، بالإضافة إلى خدمات النقل والسياحة والإيواء.

بداية مجموعة سيرا القابضة

بدأت مسيرة مجموعة سيرا باسم (مجموعة الطيار للسفر) في الرياض عام 1979 بافتتاح الفرع الأول في شارع التخصصي بأربعة موظفين فقط، وازداد نمو المجموعة وتطورها من خلال العقود الحكومية والاستحواذ على الشركات الصغيرة عام 2005م، وفي العام 2012  طُرحت مجموعة الطيار للسفر للاكتتاب العام، وأُدرجت  الشركة في السوق المالية السعودية (تداول السعودية)، وفي 2014 انتقلت مسيرة مجموعة الطيار إلى مرحلة أخرى من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والشركات الدولية.

  وفي العام 1440هـ/2019 أعلنت  مجموعة الطيار للسفر القابضة عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على تغيير اسم الشركة من " مجموعة الطيار للسفر القابضة" إلى " مجموعة سيرا القابضة".

استثمارات شركة سيرا القابضة

تدير سيرا القابضة مجموعة متنوعة من الاستثمارات، وتصنف شركة سيرا نفسها على أنها تحتل المرتبة السادسة بين كبريات شركات السفر في (المملكة المتحدة) من خلال استثمارات مجموعة سيرا في شركة "بورتمان" والشركات التابعة لها مثل "كلاريتي" التي تعد واحدة من أكبر 10 شركات لإدارة السفر في العالم، وشركة "إليجانت ريزورت" الرائدة في قطاع السفر الفاخر في  المملكة المتحدة .

وفي الربع الثاني من عام 2022 ارتفعت القيمة الاجمالية للحجوزات في مجموعة سيرا بنسبة 108%، لتصل إلى 2.5 مليار ريال، مقابل 1.2 مليار ريال في الربع الثاني من العام 2021.

وتمتلك سيرا القابضة عدداً من العلامات التجارية منها شركات: المسافر (لأغراض السفر)، ولومي (للفندقة وتأجير السيارات)، واكتشف السعودية (لإدارة الوجهات).