تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية طموح لتنمية الفتيات في منطقة حائل

saudipedia Logo
جمعية طموح لتنمية الفتيات في منطقة حائل
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية طموح لتنمية الفتيات في منطقة حائل، هي مؤسسة أهلية غير ربحية، تقع في مدينة حائل بمنطقة حائل في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1443ه/2022م بهدف رفع القدرات الشبابية وبناء النشء والفتيات على قواعد متينة من خلال البرامج والمبادرات النوعية.

أهداف جمعية طموح لتنمية الفتيات في حائل

تهدف الجمعية إلى رفع مستوى الوعي لدى الفتيات والنشء بأهمية المواطنة والحفاظ على الأمن، وحمايتهم ووقايتهم من الانحرافات العقدية والفكرية والأخلاقية، وتعزيز القدرة على الاعتماد على الذات وتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية، والمساهمة في تنمية الموارد البشرية لاكتشاف القيادات الشابة وتوعية الفتيات بأهمية تنمية قدراتهن وصقل مهاراتهن وبناء خبراتهن المهنية والحياتية.

برامج جمعية طموح لتنمية الفتيات في حائل

تنفذ الجمعية برامج عدة منها، برنامج بهجة العيد الذي يهدف إلى تجهيز أماكن ترفيهية مصحوبة بفاعليات مثل المسرح والألعاب ونقاط المبيعات، من أجل إدخال السرور على الفتيات المستفيدات من البرنامج.

كما تنفذ برنامج "وقت مستقطع" الذي يعالج ضعف الشخصية لدى الفتيات، وانتشار ظاهرة الهشاشة النفسية، وتدني الطموح لديهن، ويعمل هاى إيجاد الحلول الصحيحة التي تعين الفتاة على تخطي تلك العقبات.

وبرنامج طاقات الذي تقوم فكرته على تشجيع الفتيات على الانخراط في العمل التطوعي، ونشر ثقافته عن طريق مجموعة من البرامج التوعوية والمشاريع التطوعية، ويهدف إلى تيسير أبواب التطوع في القطاع غير الربحي، واكتشاف المواهب والطاقات الشبابية، والاستفادة من أفكار الفتيات في الأعمال التطوعية.ومن البرامج، أبواب السعادة، وقادة المستقبل، ومنجز، و"من أنا؟"، وبرنامج وضاء.