تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة المراكز العربية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة المراكز العربية، شركة سعودية تمتلك وتطور وتشغل 21 مجمعاً تجارياً في 11 مدينة سعودية، تضم 4300 متجر. والشركة مدرجة في سوق الأسهم السعودية منذ عام 2019م.

مجمعات شركة المراكز العربية

تضم محفظة أصول شركة المراكز العربية مجمعات تجارية، منها في مدينة الرياض النخيل مول، وتالا مول، والحمراء مول، وخريص مول، وسلام مول، ويو ووك، وفي القصيم: النخيل بلازا، وفي الجبيل: الجبيل مول، وفي جدة: السلام مول، والياسمين مول، ومول العرب، وعزيز مول، وهيفاء مول، أما في مكة المكرمة فهناك مكة مول، وفي حائل: سلمى مول، وفي الدمام: الظهران مول، والنخيل مول، وفي المدينة المنورة: النور مول، وفي الطائف جوري مول، وأخيراً في الهفوف: الأحساء مول. 

تداول أسهم شركة المراكز العربية

بدأ تداول أسهم شركة المراكز العربية، في السوق المالية السعودية (تداول)، منذ عام 2019م، بعد الاكتتاب العام الأولي للشركة، الذي طرح من خلاله 95 مليون سهم تُشكل 20% من أسهم الشركة.

صالات سينما في مجمعات شركة المراكز العربية

وقعت شركة المراكز العربية عام 2019م شراكة مع "موفي سينما"، لافتتاح دار للسينما في مول العرب بجدة، من بين أربع دور افتتحتها الشركة عام 2019م، فيما افتُتحت صالات سينما في 10 مراكز تسوق أخرى بنهاية عام 2020م. 

شركة المراكز العربية ترعى نادي ألميريا

في عام 2019م، وقعت شركة المراكز العربية اتفاقية رعاية لأربعة مواسم مع نادي ألميريا الإسباني، تتضمن -أيضاً- استخدام شعار المراكز العربية في جنبات الاستاد الرياضي، والإعلانات الجانبية لملعب "ألميريا".