تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية علم للتعليم الشرعي

saudipedia Logo
جمعية علم للتعليم الشرعي
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية علم للتعليم الشرعي، هي جمعية علمية تعليمية غير ربحية، تأسست عام 1441هـ/2020م، تقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتشمل خدماتها منطقة الرياض. تهدف إلى تمكين منظومة التعليم الشرعي، وتفعيل أصحاب الأدوار الرئيسة، وتستهدف الطلاب من مراحل التعلم الأولى إلى مدارج العطاء العلمي.

برامج جمعية علم للتعليم الشرعي

تنفّذ الجمعية عددًا من البرامج العلمية الخاصة منها: برنامج "بث العلم" الذي تُنقل من خلاله وتُبث الدروس العلمية والشرعية التابعة لجمعية الدعوة والإرشاد وتوجيه الجاليات، وتقدّم الجمعية برنامج "تأهيل العلمي" الذي يتدرج فيه الطالب من خلال التأصيل والرسوخ والتمكين العلمي، ويعد خاصًا لطلاب الصف الثالث المتوسط، ومدته عام كامل.

كما تقدم الجمعية برنامج "تأصيل العلمي" للمبتدئين الذي يهدف إلى تخريج نخبة مؤصلة من طلبة العلم تمتلك مفاتيح العلوم الشرعية عبر منظومة علمية منهجية متنوعة من البرامج والوسائل في بيئة علمية محفزة تساعدهم على تحقيق البناء العلمي المتين، والتأثير الفاعل في المجتمع، ويعد خاصًا لطلاب المرحلة الثانوية ومدته ثلاثة أعوام، إلى جانب برنامج "رسوخ العلمي" الذي يُستهدف من خلاله طلبة العلم المتوسطين ممن يمتلكون المفاتيح الرئيسة في العلوم الشرعية للارتقاء بهم من خلال منظومة متكاملة من البرامج العلمية النوعية، ويًعد خاصًا لطلاب المرحلة الجامعية.