تم نسخ الرابط بنجاح

الغرفة التجارية بالمخواة

saudipedia Logo
الغرفة التجارية بالمخواة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الغرفة التجارية في المخواة (غرفة المخواة)، هي جهة ذات صفة اعتبارية مستقلة تمثل القطاع الخاص في القطاع التهامي لمنطقة الباحة باختلاف أنشطته التجارية سواء الخدمية منها أو الإنتاجية، وتقوم بتقديم الدعم له عبر حزمة خدمات مختلفة هدفها رفع الأداء والمستوى لدى المشترك، يقع مقرها في محافظة المخواة،  وهي عضو في اتحاد الغرف السعودية الذي يضم 26 غرفة تجارية في المملكة.

تأسيس غرفة المخواة

تم إنشاء الغرفة التجارية بالمخواة بقرار وزير التجارة رقم (5342) في عام 1428هـ/ 2007م. وتعمل الغرفة على أن تكون المحرك الرئيس لمجتمع قطاع الأعمال بالقطاع التهامي بمنطقة الباحة.

تعمل غرفة المخواة على تحقيق القيمة الاقتصادية في المحافظة من خلال تقديم الخدمات المميزة لتلبية متطلبات القطاعين التجاري والصناعي، وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة، والعمل على تكريس نهج التطوير والتحديث في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

توسع غرفة المخواة

في إطار جهودها لتوسعة خدماتها في نطاق مجتمع الأعمال بمحافظة المخواة، افتتحت الغرفة فرعًا في محافظة قلوة في عام 1429هـ / 2008م، ليصبح أول فرع للغرفة ويُسهم في أداء دور إيجابي لخدمة المحافظة والمراكز التابعة لها. كما تم إفتتاح مركزين للتدريب الرجالي والنسائي بغرفة المخواة لتقديم خدمات التدريب في جميع تخصصات وأقسام الحاسب الآلي للجنسين.

مواكبة للتطور التقنية والحكومة الإلكترونية بدأت الغرفة التجارية في المخواة وفرعها في محافظة قلوة في عام 1430هـ/ 2009م، تطبيق خدمة التصديق الإلكتروني للتفاويض الخاصة بوزارة الخارجية وتأشيرات الزيارة التجارية لمصلحة منشآت القطاع الخاص.

مقالات ذات الصلة