تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة مجموعة الخليج للتأمين
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة مجموعة الخليج للتأمين، هي شركة مساهمة سعودية، تأسست عام 1430هـ/2009م، تقدم خدمات التأمين في المملكة العربية السعودية، وتوجد في 13 سوقًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمارس أنشطتها حسب نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية.

أُدرجت الشركة في السوق الرئيسة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية" تحت اسم مجموعة الخليج للتأمين، جي آي جي، برمز "8250"، ورأسمال 525 مليون ريال ، ويقع مقرها الرئيس في الرياض.

منتجات شركة مجموعة الخليج للتأمين 

تزاول شركة مجموعة الخليج للتأمين أعمال التأمين وإعادة التأمين، للمركبات، والسفر، والرعاية الطبية، عبر منصتها الإلكترونية، أو من خلال وكالات ونقاط البيع المنتشرة، مع خطوط المساعدة في حالات الطوارئ على مدار الوقت.

وتشمل منتجاتها التأمين الهندسي، والتأمين ضد أخطار الحريق، وتأمين الممتلكات، وتأمين النقل البحري (البضائع)، والإصابات والمسؤولية، والتأمين الصحي، والتأمين الجماعي على الحياة، وتأمين الدراجات النارية.

خدمات شركة مجموعة الخليج للتأمين

تمنح شركة مجموعة الخليج ضمن تأمين السفر، تغطيات مالية عند فقدان الأمتعة الشخصية، والأموال وجواز السفر، وتغطية للمشتريات الطارئة في حال تأخر وصول الأمتعة لأكثر من 4 ساعات، وتأخر المغادرة، والنفقات الطبية الطارئة أثناء الرحلة، وشهادة تأمين السفر (ترافيل - تشنغن)، والتأمين أثناء مزاولة الألعاب الرياضية خلال السفر.

وتعوض الشركة مشتركي تأمين المركبات خسائر سياراتهم، والأضرار التي تلحق بالغير، ونفقات العلاج الطبي نتيجة الحوادث، والمتعلقات الشخصية في المركبة المتضررة، وإصلاح وكالة للسيارات الحديثة.

ويضم تأمين المنازل أضرار المبني من حريق وانكسار التمديدات، والانفجارات والكوارث الطبيعية، ومطالبات مالك العقار، والمستأجر المؤمن.