تم نسخ الرابط بنجاح

صندوق ميفك ريت

saudipedia Logo
صندوق ميفك ريت
مقالة
مدة القراءة دقيقة

صندوق ميفك ريت، هو مشروع استثمار عقاري سعودي متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، أطلق في شهر مارس 2018، تدير الصندوق شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفك كابيتال) ومقرها الرياض. يعد صندوق ميفك ريت من أكبر الصناديق الاستثمارية العقارية المتداولة بالسعودية، ويستثمر في 8 عقارات في أهم المدن بالمملكة.

أدرج في سوق المال السعودية "تداول السعودية" في شهر نوفمبر 2018م، باسم "ميفك ريت" ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة، بالرمز (4346) ويحمل الرمز الدولي (SA14I0523T54). يبلغ رأس مال الصندوق 732.77 مليون ريال.  وحدات الصندوق متاحة للمواطنين السعوديين  ولمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأجانب المقيمين وغير المقيمين في المملكة. 

مكونات الصندوق

صندوق ميفيك ريت يتكون من محفظة استثمارية تشمل 7 عقارات، تتوزع بين الرياض وجدة ومكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، إلى جانب  عقار بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة . وتتنوع هذه الأصول بين القطاعات العقارية المختلفة، السكني، والتجاري، والمكتبي، و الفندقي.   

ويهدف صندوق ميفك ريت إلى توفير دخل دوري للمستثمرين من خلال الاستثمار في أصول عقارية مُدرّة للدخل موجودة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.