تم نسخ الرابط بنجاح

منطقة فيا الرياض

saudipedia Logo
منطقة فيا الرياض
مقالة
مدة القراءة دقيقة

منطقة فيا الرياض، هي إحدى المناطق التجارية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، أعلنت عنها الهيئة العامة للترفيه في موسم الرياض 2022م، وتعد من أفخم وأرقى مناطق العاصمة الرياض، وتضم مجموعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر، وفندقًا من أرقى الفنادق في العالم.

التصميم العمراني للمنطقة

بنيت فيا الرياض على الطراز السلماني الذي يدمج متطلبات الحياة الحديثة بالتراث المعماري الأصيل، واستغرقت فترة بنائها نحو 20 شهرًا، وتضم تشكيلة متنوعة من العروض الحية، وأماكن وأنماط الحياة الفاخرة.

مرافق المنطقة

تضم فيا الرياض تشكيلة من الفعاليات والأماكن الفاخرة، وتقع إلى جانب منطقة "بوليفارد رياض سيتي".

ويشكل تصميمها المعماري تحفة فنية ومعمارية تتواكب مع مجموعة من المحلات التجارية العالمية والحصرية، وتتماشى مع الهوية المحلية لمدينة الرياض.

وتضم المنطقة مجموعة من "الفود ماركت" بأسماء عالمية، و17 مطعمًا ومقهى، وفندق سانت ريجس العالمي، و23 متجرًا من العلامات التجارية العالمية. وجهزت المنطقة بسبع قاعات سينما بخيارات عرض متنوعة، إلى جانب مسرح ضخم.

وتحوي المنطقة مجموعة كبيرة من المنحوتات الفنية، إلى جانب مساحات خضراء متعددة المستويات تحيط بالمنطقة، مما يجعلها واحة حضرية، ومنطقة لعدد من الأشجار القديمة التي يصل عمرها لنحو 850 عاما، إلى جانب مجموعة من النوافير والشلالات.

وتوفر منطقة فيا الرياض قائمة واسعة من قوائم الطعام المتنوعة القادمة من مطابخ حوض المتوسط، ومتاجر عالمية.

الاختبارات ذات الصلة