تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة بروج للتأمين التعاوني
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة بروج للتأمين التعاوني، هي شركة مساهمة سعودية، مرخصة من قبل البنك المركزي السعودي (ساما)، وخاضعة لرقابته وإشرافه، تأسست في 11 محرم 1431هـ/27 ديسمبر 2009 م، تقدم منتجات تأمين تشمل الممتلكات، والمركبات، والحوادث، والمسؤولية، والنقل، والتأمين الهندسي، والسفر، وتمديد الضمانات. 

أُدرجت الشركة في السوق الرئيسية في السوق المالية السعودية (تداول السعودية)، في 2 ربيع الأول 1431هـ/ 15 فبراير 2010م ، باسم "بروج للتأمين" برمز "8270"، ورمز دولي (SA12CG541714)، برأسمال 300 مليون ريال، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض.  

تزاول الشركة نشاطها عبر مراكز إقليمية في الرياض وجدة والخبر، و شبكة من نقاط البيع والخدمة، تديرها الشركة أو وكلاؤها المرخصون، ومن خلال منصتها الإلكترونية.

التأمين الشخصي في شركة بروج للتأمين التعاوني

تقدم الشركة حلول التأمين الشخصي، وهي التأمين الشامل على المركبات، في حالات حدوث الوفاة، أو الإصابات الجسدية، أو الإضرار بالممتلكات، مع خيار تمديد حدود التغطية لتشمل الحوادث الشخصية والمركبات غير المعروفة مسبقاً ضمن الوثيقة، بالإضافة لوثيقة التأمين الموحد الإلزامي على المركبات؛ تجنباً لتبعات تحمل المسؤولية تجاه الغير عند وقوع حوادث مرورية.

وتغطي خدمات التأمين الشخصي لشركة البروج للتأمين التعاوني تأمين أخطاء مزاولة المهن الصحية عند وقوع إصابة جسدية، أو إصابة ذهنية، أو مرض، أو داء، أو وفاة أي مريض بسبب إهمال، أو خطأ، أو إغفال، ارتكبها المؤمّن له عند أدائه مهنته، أو لأي معالجة طبية طارئة أخرى، بالإضافة لتأمين السفر الدولي منذ مغادرة المملكة حتى العودة إليها، وتأمين المنازل من التلف.

التأمين على الأعمال في شركة بروج للتأمين التعاوني

تتضمن برامج التأمين على الأعمال في شركة بروج للتأمين التعاوني، تأمين تعويض العمال، وتأمين الممتلكات، وتأمين خيانة الأمانة، وتأمين أخطار التركيب عند إنشاء المصانع، والتأمين على الأجهزة الإلكترونية، وتأمين تلف المخزون المبرد، وتأمين الآلات، وتأمين الشحن البحري، والتأمين الصحي عبر الوثيقة الموحدة، وتأمين الحياة للمجموعات، وأخطار المقاولين، وتأمين معدات وآليات المقاولين، وتأمين التعويض المهني، وتأمين خسارة الأرباح الناتجة عن عطل الآلات، وتأمين الحوادث الشخصية للمجموعات، وتأمين المسؤولية العامة، وتأمين المراجل وأوعية الضغط.