تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مجلة الجامعة الإسلامية للغة العربية وآدابها
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مجلة الجامعة الإسلامية للغة العربية وآدابها، هي مجلة علمية محكمة، تصدر ثلاث مرات في العام، عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وقد صدرت المجلة بهدف إثراء الحركة العلمية في اللغة العربية وآدابها، وإتاحة الفرصة للباحثين في هذا المجال لنشر أعمالهم العلمية الموثَّقة فيها.    

رؤية ورسالة مجلة الجامعة الإسلامية للغة العربية وآدابها

تعمل مجلة الجامعة الإسلامية للغة العربية وآدابها على تحقيق رؤيتها المتمثلة في أن تكون رائدة في نشر الأبحاث العلمية المختصة باللغة العربية وآدابها، والارتقاء بها لتصبح مصدرًا من مصادر المعرفة، ضمن الدوريات العلمية العالمية البارزة، وتتمثل رسالة المجلة في الإسهام في نشر البحث العلمي المتميز بالأصالة والجدة، وبما يحقق أهداف الجامعة، وإضافة المعرفة المميزة بما يخدم المجتمع المحلي والعالمي.

أهداف مجلة الجامعة الإسلامية للغة العربية وآدابها

تسعى مجلة الجامعة الإسلامية للغة العربية وآدابها إلى تحقيق أهدافها التي تضم: مد جسور التعاون والتواصل مع الباحثين من كل مكان، ونشر نتاجهم العلمي المتميز بالأصالة، والإسهام الفاعل في تنمية حركة البحث العلمي في الجامعة الإسلامية، وخدمة المجتمع من خلال نشر الدراسات القيَّمة، وتبنيّ الكتابة في القضايا والمستجدات المعاصرة، مما يقع في اختصاصات المجلة.

ضوابط النشر في مجلة الجامعة الإسلامية للغة العربية وآدابها

للنشر في مجلة الجامعة الإسلامية للغة العربية وآدابها قواعد وضوابط من أبرزها: أن يتسم ما يتم نشره من دراسات وبحوث ومقالات بالأصالة والجدة والابتكار، والإضافة للمعرفة، وأن يكون بحثاً جديداً، لم يسبق نشره، وأن لا يكون مستنسخاً من بحوث سبق نشرها للباحث، وأن يكون في تخصص المجلة، وأن يراعى فيه قواعد البحث العلمي الأصيل، ومنهجيته.

وتشترط المجلة أنه في حال اعتمد البحث للنشر، تؤول حقوق نشره للمجلة، وإعادة نشره دون الحاجة لإذن من الباحث، ولا يحق له أن ينشر بحثه في مكان آخر دون أخذ أذن مكتوب من رئيس تحرير المجلة.