تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية عافية لمكافحة التدخين

saudipedia Logo
جمعية عافية لمكافحة التدخين
مدة القراءة دقيقة

جمعية عافية لمكافحة التدخين، هي جمعية أهلية غير ربحية، متخصصة في حماية المجتمع وتوعيته بأضرار التبغ ومساعدة الراغبين في العلاج والإقلاع عن التدخين، تأسست عام 1441هـ/2020م، تقع في محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وتشمل خدماتها كافة مراكز وقرى محافظة حفر الباطن.

أهداف جمعية عافية لمكافحة التدخين

تهدف جمعية عافية لمكافحة التدخين بحفر الباطن إلى المساهمة في إيجاد حلول واقتراحات للحد من انتشار ظاهرة التدخين، والمساهمة في توعية المجتمع بمكافحة التدخين وأضراره على الصحة، والعمل على تثقيف أفراد المجتمع بأساليب وطرق الوقاية من التدخين، إضافة إلى تفعيل البرامج التدريبية لتطوير الكفاءات الصحية. 

أنشطة وبرامج جمعية عافية لمكافحة التدخين

تقدم جمعية عافية لمكافحة التدخين عددًا من الأنشطة الرئيسة، منها: التوعية والتثقيف من خلال تنفيذ الحملات التوعوية، والتوجيه والإرشاد، وتقديم الاستشارات والتأهيل والتدريب إضافة إلى المشاركة في الفعاليات العالمية، وإجراء الدراسات والأبحاث المتخصصة.

كما تنفذ الجمعية برامج خاصة منها، برنامج "بيئة رياضية نقية" الذي تقام فيه بطولة بين الفرق الرياضية المتميزة من أبناء محافظة حفر الباطن وتركز على الفئة العمرية الشابة من (15 - 25 عامًا)، ويتضمن البرنامج عددًا من الفعاليات التوعوية الهادفة، منها الكلمات التوعوية لبعض الدعاة والمؤثرين.

ومن برامج الجمعية،  برنامج "من حق غيري" الذي تم تنفيذه في الدوائر الحكومية من خلال إقامة معارض توعوية متكاملة لعدة أيام، إضافة إلى وجود العيادة المتنقلة بحضور طبيب العيادة لتقديم الخدمات العلاجية والاستشارات الطبية.