تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة، هي جمعية سعودية متخصصة في أمراض النساء والولادة، تقدم برامج علمية وأكاديمية وتدريبية واستشارية، للمتخصصين والمهتمين بعلم أمراض النساء والولادة في المملكة العربية السعودية، وتسهم في تنمية وتطوير الأداء العلمي والمهني والبحثي في المجال، بدأ نشاط الجمعية عام 1410هـ/1990م.

تأسيس الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة

تشرف على الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة، جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ويدخل في عضويتها المستشفيات العسكرية، ومستشفيات وزارة الصحة، ومستشفيات الحرس الوطني، والقطاع الخاص، إضافة إلى مجموعة من الاستشاريين والمتخصصين.

انتخب أول مجلس إدارة للجمعية، في 21 شعبان 1409هـ/21 مارس 1989م، وبدأت الجمعية أعمالها بعقد عدة اجتماعات لمجلس الإدارة، بحثًا عن الإمكانات التي تسهم في خدمة التخصص والقائمين عليه من جميع أنحاء المملكة.

أهداف الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة

تهدف الجمعية إلى التمكين والتقدم العلمي في الاختصاص، والاهتمام بتطوير الأداء العلمي والمهني لكافة العاملين فيه، والإسهام في حركة تبادل الإنتاج والأفكار العلمية بين الجامعات والمؤسسات العلمية داخل المملكة وخارجها، والتواصل العلمي بين منسوبي الجمعية والمهتمين بنشاطها، وتقديم البحوث والدراسات التي تسهم في رفع كفاءة الأداء، إضافةً إلى المشاركة في النشر العلمي، وإتاحة المشورة العلمية. 

نشاطات الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة

تقدم الجمعية مجموعة من الخدمات، من خلال أنشطة الجمعية المتعددة، كعقد المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية، والتحفيز على عمل البحوث العلمية ونشرها في مجلات علمية متخصصة، والعناية بإصدار المجلات والنشرات الدورية العلمية، وإتاحة الدورات العلمية المكثفة للأطباء المتدربين في المجال، بهدف تأهيلهم علميًّا وعمليًّا لاختبارات الزمالة والدكتوراه، والاستمرار في حركة التعليم للعاملين من خلال الأنشطة العلمية، وتنمية وتطوير التخصصات الدقيقة.