تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة باعظيم التجارية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة باعظيم التجارية، هي شركة سعودية مساهمة مختصة بالتجارة العامة، مقرها مدينة الرياض، تأسست في 6 ربيع الثاني 1398هـ/ 15 مارس 1978م، وتحولت إلى شركة مساهمة مقفلة في عام 1429 هـ/ 2008م، وبدأت العمليات الأولية لها في الرياض كشركة للتجارة العامة، وتوسعت بعد ذلك في جميع مدن السعودية، ودول الخليج، خلال عام 1400 هـ/ 1980م، وأوائل عام 1410 هـ/ 1990م.

نشاط شركة باعظيم التجارية

تنشط شركة باعظيم التجارية، في الاستيراد والتصدير وتجارة التجزئة والجملة في المواد الغذائية، وأدوات النظافة، والأدوات المنزلية، وأدوات التجميل، ومواد المباني، والأجهزة الصناعية، ومعدات تشييد الطرق، وكافة أنواع السلع والخدمات، وإدارة وصيانة العقارات، والمجمعات السكنية، وشراء الأراضي، والعقارات، بهدف تطويرها وتحسينها، وتشييد المستودعات عليها.

تُعد شركة باعظيم، من أقدم الشركات التي تأسست في القرن الماضي، لتوزيع المواد الاستهلاكية، وتمتلك علامات تجارية عالمية، وتطبق في إنتاجها أعلى درجات الجودة، بالإضافة إلى كونها موزعًا حصريًا لعلامات تجارية عالمية، وهي شركة مساهمة مدرجة.

تسوق الشركة العديد من المنتجات الاستهلاكية، مثل منتجات العناية الشخصية، ومنتجات التنظيف المنزلية، ومسحوق الإسفنج، وغسالات الفولاذ المقاوم للصدأ، وممسحات الأرضيات والمكنسة، واللوف الطبيعي، واللحام، ومنتجات التغليف، ومنتجات التونة الغذائية.

توزع الشركة  منتجاتها، تحت أسماء تجارية عالمية مختلفة، مثل ميريتو، فضفاض، فورنيت، سماك، لوك، موج، ريو ماري، وشراع.

تداول أسهم شركة باعظيم التجارية

شركة باعظيم التجارية، هي امتداد لمؤسسة فردية، ومن أقدم المؤسسات المسجلة بالسجل التجاري بالرياض في ستينات القرن الماضي، وتحولت إلى شركة توصية بسيطة في عام 1398هـ /1978م، ثم تحولت إلى شركة مساهمة مقفلة في 1429هـ /2008م، وبدأت تداول أسهمها في سوق المال السعودية "تداول السعودية" في فبراير 2017م، بإسم "باعظيم" والرمز (4051)، في السوق الرئيسية ضمن قطاع تجزئة السلع الكمالية، ويبلغ رأس مالها 101.25 مليون ريال.