تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بفيضة ابن سويلم

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بفيضة ابن سويلم
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية البر الخيرية بمدينة فيضة ابن سويلم، مؤسسة أهلية غير ربحية تُعنى بدعم المستفيدين والمحتاجين، تقع في مركز فيضة ابن سويلم بمحافظة الشملي التابعة لمنطقة حائل بالمملكة العربية السعودية، تأسست عام 1430هـ/2009م، برقم 517، وتشمل خدماتها داخل نطاق مركز فيضة بن سويلم والقرى التابعة لها.

أهداف الجمعية

تهدف جمعية البر الخيرية بفيضة ابن سويلم إلى المساهمة في تقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية والمساعدات النقدية والعينية للأسر المحتاجة وذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على تحسين مستوى المعيشة لهم وتغيير أوضاعهم، بالإضافة إلى تنمية قدرات الأفراد المستفيدين ليكون لهم دور فاعل في التنمية المجتمعية.

برامج ومشروعات الجمعية

تقوم جمعية البر الخيرية بفيضة ابن سويلم على مجموعة من البرامج والمشروعات، منها "مشروع السلة الغذائية"؛ يتم توزيع السلات الغذائية على المستفيدين طوال العام من خلال بطاقات شرائية شهرية، ومشروع "توزيع اللحوم الطازجة"؛ تستقبل الجمعية من المتبرعين والداعمين لحوم الهدي والأضاحي واللحوم الطازجة ويتم توزيعها مباشرة على الأسر المحتاجة والفقيرة، كما تعمل الجمعية على مشروع "الكسوة" التي توزع على المستفيدين خلال عيدي الفطر والأضحى، وكذلك توزيع كسوة الشتاء.

هذا بالإضافة إلى مشروع "التأثيث"، إذ تقدم الجمعية من خلاله مساعدات عينية لبعض مستفيديها من الأسر الفقيرة والمحتاجة لتأثيث المنازل وتوفير بعض الأدوات كوسائل التدفئة والتبريد، كذلك تجهيز بعض المساجد بالأثاث وأجهزة التدفئة والتبريد والسقيا ومتابعتها بصفة دورية.

كما تقوم الجمعية على مشروع "سقيا الماء" وتوزيع برادات المياه في الأماكن العامة ونقاط تجمعات عابري الطرق.

إضافة إلى ذلك تنفذ الجمعية مشروع "كفالة الأيتام“؛ تمنح من خلاله الأيتام مخصصات مالية شهرية، كذلك رعايتهم اجتماعيًا للمساهمة في توفير حياة مادية واجتماعية مستقرة لهم.

كما تسعى الجمعية أيضًا إلى تنفيذ مشروعات وبرامج مختلفة، مثل: مشروع السلة الرمضانية، ومشروع الحقيبة المدرسية، ومشروع زكاة الفطر وكفارات اليمين، كذلك مشروع إفطار صائم الذي يقام يوميًا خلال شهر رمضان.