تم نسخ الرابط بنجاح

شركة اردارا

saudipedia Logo
شركة اردارا
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة اردارا، هي شركة لتطوير مشروع "وادي أبها" في منطقة عسير، جنوب غربي المملكة العربية السعودية. ويملك الشركة صندوق الاستثمارات العامة، وأعلن عن تأسيسها في  ربيع الثاني 1445هـ / 2023م.

باكورة مشاريع شركة اردارا

يعد مشروع وادي أبها باكورة مشاريع شركة اردارا، وسيكون مركزًا حضريًّا ووجهة سياحية جاذبة للزوار محليًّا وعالميًّا، ويمتد الوادي على مساحة تبلغ 2.5 مليون م2، ويعتمد المشروع الطابع الهندسي والعمراني المستوحى من تراث منطقة عسير وتاريخها، ويراعي معايير الاستدامة، ورفع مستوى جودة الحياة، وسيكون أكثر من 30% من مساحة المشروع مساحات خضراء مفتوحة، و16 كلم من الوجهات المائية تمتد على نطاق المشروع، و17 كلم من المسارات الرياضية، والأنشطة الثقافية، والمجتمعية.

ويتضمن مشروع وادي أبها تطوير خمس مناطق رئيسة، وتوفر المرحلة الأولى خلال السنوات الثلاث المقبلة خيارات من السكن والضيافة والترفيه، تشمل 2,000 خيار سكني متنوع ما بين شقق، وفلل، إضافة إلى فنادق، ومساحات تجارية، ومناطق أعمال، بما يتناسب مع هوية منطقة عسير وإرثها التاريخي.

ملكية شركة اردارا

يتماشى إطلاق شركة اردارا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، الهادفة لإطلاق قدرات القطاعات الواعدة في المملكة، ومنها قطاع السياحة والترفيه، وتعزيز جهود المملكة في تنويع مصادر الدخل، ويسهم المشروع في دعم الناتج المحلي غير النفطي بأكثر من 19 مليار ريال حتى عام 2030م، وإيجاد آلاف الوظائف لأبناء منطقة عسير وسكانها بحلول عام 2030م، وينسجم مع مستهدفات استراتيجية منطقة عسير "قمم وشيم"، التي أعلن عنها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في عام 2021م.

وتوفر شركة اردارا فرصًا للمستثمرين المحليين والدوليين في عدة قطاعات، منها: الضيافة، والفنون، والثقافة، والغذاء والزراعة، وتجارة التجزئة، والترفيه، من خلال بناء الشراكات مع القطاع الخاص.