تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية قرن ظبي الخيرية للخدمات الاجتماعية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية قرن ظبي الخيرية للخدمات الاجتماعية، هي إحدى الجمعيات الأهلية في محافظة بني حسن بمنطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية، وتُعد أول جمعية خيرية تأسست في المنطقة، وذلك عام 1398هـ/1978م، وتقدم خدماتها لثلاث عشرة قرية.

تأسيس جمعية قرن ظبي الخيرية للخدمات الاجتماعية

تأسست جمعية قرن ظبي الخيرية للخدمات الاجتماعية تحت شعار "معًا للخير نخطو"، وظلت تقدم خدماتها الخيرية عبر عدد من المشاريع منها: مشروع حفظ النعمة، ووجبة فطور للطلاب المحتاجين، والحقيبة المدرسية، وكسوة الطالب، والكسوة الشتوية ومشروع الزواج الجماعي، إلى جانب الوقف الخيري وسط مدينة الباحة المشتمل على أكثر من 80 شقة لدعم مشاريع الخير والعطاء التي تقدمها الجمعية.

خدمات جمعية قرن ظبي الخيرية للخدمات الاجتماعية

من مقرها الرئيس في قرن ظبي بمحافظة بني حسن، تقدم جمعية قرن ظبي الخيرية للخدمات الاجتماعية خدماتها لكثير من المستفيدين في نطاق أعمالها الخيرية، الذي يشمل: قرى قرن ظبي، وقرى بيضان، وقرى خيرة، وقرى الربيان.

تواصل جمعية قرن ظبي الخيرية للخدمات الاجتماعية أداء رسالتها الخيرية من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية بأحدث الأساليب والتقنيات الحديثة، وفقًا لرؤية ترتكز إلى التميز في الأداء وتطوير العمل الخيري والنهوض به ليصبح عملًا مؤسسيًا وفق الشفافية ومعايير الحوكمة.

تسعى الجمعية لتحقيق عدد من الأهداف الإنسانية والخيرية التي تحقق التكافل الاجتماعي في نطاقها الخيري، ويشمل ذلك:

  • المساهمة في رفع المستوى الاجتماعي داخل نطاق خدمات الجمعية.
  • تقديم المساعدات الاجتماعية النقدية والعينية.
  • المشاركة في برامج الخدمة العامة.
  • تقديم الخدمات التدريبية للمستفيدين.
  • تحقيق هدف التغذية الراجعة من خلال المشروع الاستثماري.

برامج جمعية قرن ظبي الخيرية للخدمات الاجتماعية

تنفذ جمعية قرن ظبي الخيرية للخدمات الاجتماعية عددًا من البرامج والمشاريع التي تغطي مختلف فئات المستفيدين، ومن ذلك: كسوة الشتاء، وكفالة الأيتام، والدورات التدريبية، ومشروع إفطار صائم، وتفريج كربة، والحقيبة المدرسية، والأسر المنتجة، والمساعدات المالية، والدورات التدريبية، والسلة الغذائية، والزيارات.