تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة ريمات الرياض للتنمية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة ريمات الرياض للتنمية، هي الذراع التنموي لأمانة منطقة الرياض، والممكِّن الاستراتيجي للشراكة مع القطاع الخاص، للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية والمساهمة في تحسين جودة الحياة بمنطقة الرياض، دشّنها في 1443هـ/2022م، أمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف.

أنشطة الشركة

ترتكز أنشطة الشركة على ثلاثة قطاعات رئيسة، هي التنمية العمرانية، وإدارة الأصول البلدية، والخدمات البلدية، للارتقاء بجودة الخدمات والمشروعات البلدية وتحسين تجربة العملاء وتحقيق رضاهم.

ويُعدُّ تأسيس الشركة خطوة نحو تحقيق استراتيجية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للوصول إلى تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة، وتحسين مستوى الخدمات البلدية المقدمة، بما يسهم في الارتقاء بجودة الحياة والازدهار بالمدن السعودية، لتكون مستجيبة لتطلعات واحتياجات الأجيال المقبلة.

وستعمل ريمات الرياض على المساهمة في تحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة بمنطقة الرياض، وتحسين مستوى الخدمات البلدية المقدمة، مما يسهم في تحسين نمط المعيشة، وجعل الرياض نموذجًا مثاليًا ناجحًا في مجال النهضة العمرانية الشاملة والمستدامة، كما ستتضمن مهام ريمات الرياض المساهمة في تطوير مجتمع حيوي بالمنطقة، ومواصلة جهود تحسين المشهد الحضري، بما يتماشى مع هويتها وتاريخها.

أهداف الشركة

تسعى الشركة للمساهمة في ازدهار واستدامة منطقة الرياض، ورفع جودة الخدمات البلدية، وتقديم مشروعات ذات قيمة مضافة، من خلال نماذج أعمال مستدامة تساهم في بناء مجتمع حيوي ومزدهر.

كما تقدم الشركة خدمات نوعية من خلال مشروعات تسهم في ازدهار المنطقة وتحسين جودة الحياة، وتمكين الدور الاستراتيجي لأمانة منطقة الرياض، وتحقيق الاستدامة المالية، وتطوير نماذج أعمال جاذبة ومبتكرة بالشراكة مع القطاع الخاص.

قطاعات الأعمال في الشركة

ترتكز قطاعات الأعمال في شركة ريمات الرياض التنموية على التنمية العمرانية، من خلال تطوير مشروعات نوعية وتنموية بالأراضي البلدية، وإدارة الأصول البلدية من خلال تطوير وإدارة الأصول البلدية، ومنها المواقف العامة والمواقع المخصصة للوحات الإعلانية، والخدمات البلدية من تطوير وتشغيل الخدمات البلدية المختلفة والمنصات الإلكترونية، ودعم التحول الرقمي.

بوابة الموردين في الشركة

تتيح بوابة الموردين إمكانية التسجيل كمورِّد معتمد لدى الشركة، مما يعزز فرص المشاركة في تنفيذ المشروعات لتحقيق الأهداف بكفاءة وجودة عالية، وتهدف إلى أتمتة رحلة تسجيل المورِّد بالكامل، مما يسهّل على المورِّد التسجيل، والاعتماد لدى الشركة، والمشاركة في المشروعات المستقبلية.

كما تتيح البوابة إنشاء قاعدة بيانات للموردين المؤهلين، وتشمل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاعات المختلفة، وتعزيز العلاقات مع الشركات المحلية والعالمية، وتسهيل التواصل المباشر، وإتاحة تحديث البيانات للموردين المؤهلين بشكل مستمر، وإتاحة الفرصة لتقديم الفواتير المستحقة ومتابعتها.