تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة هرفي للخدمات الغذائية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة هرفي للخدمات الغذائية، هي شركة سعودية مساهمة، تعمل في مجال تشغيل مطاعم الوجبات السريعة، وإنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم، أدرجت في السوق المالية السعودية (تداول السعودية) في شهر فبراير 2010، بالرمز التداولي (6002) ضمن قطاع الخدمات الإستهلاكية، ويبلغ رأسمالها المدفوع بـ 646.8 مليون ريال.

تاريخ شركة هرفي

تأسست شركة هرفي للخدمات الغذائية في عام 1401هـ/ 1981م ، حيث تم افتتاح أول مطعم هرفي في مدينة الرياض، وفي العام الذي يليه أُنشئت مخابز هرفي من أجل التحكم بجودة منتجاتها بشكل أفضل.

في عام 1414هـ/ 1994م، آلت حصة شركة بنده في شركة هرفي إلى شركة المملكة القابضة، وفي عام 1418هـ/ 1998م، تم دمج شركة العزيزية بنده مع مجموعة صافولا، وأصبحت شركة هرفي بذلك شريكًا وعضوًا في مجموعة صفولا.

عملت إدارة هرفي على تطوير الشركة ونقلها من سلسلة مطاعم محلية إلى علامة تجارية في مجال الوجبات السريعة على مستوى السعودية، وتحولت إلى أول شركة للخدمات الغذائية المتكاملة في السعودية من خلال إنشاء مطاعم ومخابز عالمية المستوى، بالإضافة إلى مصنع حديث لإنتاج ومعالجة اللحوم، بمعايير عالمية عالية المستوى.

التوسع في فروع شركة هرفي

يعمل في الشركة أكثر من 6 آلاف موظف وموظفة، موزعين على أكثر من 380 مطعم، ومنحت توكيلات لعدة مطاعم في الكويت وبنغلاديش، وتخطط للتوسع في المزيد من البلدان.

نشاط شركة هرفي

تنشط الشركة في إقامة المطاعم، وإمداد الشركات وغيرها بالمواد الغذائية المطبوخة، وإعداد الحلويات والخبز وبيعها، وبيع وشراء الأراضي لإقامة المباني عليها، واستثمار هذه المباني بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة، وإقامة وتشغيل المطاعم والمطابخ والاستراحات والبوفيهات والمقاهي، والتخزين والتبريد، واستعمال وصيانة وتأجير المستودعات، وثلاجات حفظ الأغذية. 

مصنع هرفي للكيك والمعجنات

تم إنشاء المخبز في عام 1982، وتطورت مخابز هرفي من مجرد مزود بسيط لمطاعم هرفي لتصبح مورداً رئيسياً لأنواع المخبوزات للعديد من عملاء التجزئة والمؤسسات في جميع أرجاء المملكة. وفي عام 2011 تم إنشاء مصنع هرفي للكيك والمعجنات،  لإنتاج مجموعة متنوعة وعالية الجودة من الخبز والكرواسان والفطائر. 

مصنع هرفي لإنتاج ومعالجة اللحوم

بدأ مصنع هرفي  لتصنيع اللحوم العمل في عام 2005، ويعد من بين أحدث منشآت معالجة وإنتاج اللحوم في الشرق الأوسط، إذ يستخدم تقنيات حديثة لتصنيع منتجات مطبوخة بالكامل . ويمثل حصول مصنع هرفي لإنتاج ومعالجة اللحوم على شهادة آيزو 22000: 2005 وشهادة ورخصة هيئة الغذاء والدواء السعودية، مؤشرا على التزام الشركة بمعايير ومواصفات الجودة العالية.