تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
المنتدى الدولي لاستدامة القهوة السعودية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المنتدى الدولي لاستدامة القهوة السعودية، هو منتدى دولي، يهتم بمناقشة سلسلة قيمة القهوة السعودية بجوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ذات العلاقة بالاستدامة، يتضمن جلسات حوارية مع مشاركة عدد من المختصين، ومعرضًا لاستعراض الجهود والخطط ذات العلاقة، وورش عمل.

عقد المنتدى بمدينة جازان، ويعد من أنشطة وبرامج مبادرة عام القهوة السعودية 2022 المدعومة من قبل برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية السعودية 2030، أشرفت على تنظيمه وزارة الثقافة تزامنًا مع اليوم العالمي للقهوة خلال الفترة من 5 -6 ربيع الأول 1444هـ/ 1 -2 أكتوبر 2022م.

أهداف المنتدى الدولي لاستدامة القهوة السعودية

يهدف المنتدى الدولي لاستدامة القهوة السعودية، بعد انضمام المملكة للمنظمة الدولية للقهوة، إلى تبادل التجارب والخبرات، إضافة إلى تمكين وتعزيز حضور القهوة السعودية دوليًّا، كما يهدف إلى المشاركة والتعاون في مجال البحث والابتكار عن القهوة مع المنظمات الدولية ذات الصلة، ودعم القدرات الوطنية، والإسهام في تنظيم منتدى دولي كل عام خاص بالقهوة السعودية لمناقشة المنجزات والتحديات والتطلعات بالشراكة مع المجتمع المحلي، إلى جانب دراسة المؤشرات الثقافية بالشراكة مع أصحاب المصلحة لرصد ودعم هذا القطاع، وتعزيز دور المزارعين لتحسين الإنتاج وتحفيز استدامة القطاع، إضافة إلى مساندة صناعة الابتكار وريادة الأعمال التي تسهم في معالجة التحديات التي تواجه استدامة سلسلة قيمة القهوة السعودية. 

الفئة المستهدفة في المنتدى الدولي لاستدامة القهوة

يستهدف المنتدى الدولي لاستدامة القهوة الذين يعملون في الصناعات أو القطاعات التي تهتم بصناعة القهوة، كخبراء البيئة، وخبراء سوق العمل، وخبراء الصحة والتغذية، والباحثين وصناع السياسات.

جلسات المنتدى الدولي لاستدامة القهوة السعودية   

ناقش المنتدى الدولي لاستدامة القهوة السعودية أربعة محاور على مدار يومين، تضمنت أوراقا علمية، حيث تمثلت محاور المنتدى فيما يلي: القهوة وأنسنة البيئة، والقهوة والصحة، والقهوة كثروة وطنية، والقهوة ثقافة ومجتمع.