تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
نادي الجيل
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

نادي الجيل الرياضي بالأحساء، هو أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية، مقره الرئيس في حي الهفوف بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية، تأسس عام 1396هـ/ 1976م، وتشرف عليه وزارة الرياضة

بدايات نادي الجيل

تعود البدايات الأولى لنادي الجيل إلى عام 1395هـ/ 1975م، حيث كان يوجد فريقان، الأول تحت اسم  نادي الاتحاد الشرقي (حاصل على اعتراف مبدئي)، والثاني نادي الأخوة الذي كان يتهيأ للحصول على الاعتراف المبدئي من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وزارة الرياضة حاليًا، وفي ذلك العام تقرر دمج الناديين في نادٍ واحدٍ باسم الاتحاد الشرقي، غير أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب عدّلت الاسم إلى نادي الجيل.

شعار نادي الجيل

لنادي الجيل شعاره الخاص الذي يميزه عن الأندية الأخرى في المملكة، إذ يتضمن تاريخ تأسيسه بالتقويمين الميلادي والهجري، إضافة إلى اسم النادي باللغة الإنجليزية، ويمثل الأصفر والأزرق الفاتح سمة للنادي ولوني الزي الرسمي للفريق.

الألعاب الرياضية في نادي الجيل

يصل عدد اللاعبين المسجلين في نادي الجيل إلى 268 لاعبًا. وينتسب النادي إلى أربعة اتحادات رياضية. 

يضم النشاط الرياضي في نادي الجيل 10 لعبة مختلفة، تشمل: كرة القدم، كرة اليد، التايكوندو، الكاراتيه، التنس الأرضي، الاسكواش، السباحة، وفريق الألعاب الإلكترونية، والريشة الطائرة، الجودو.

إنجازات نادي الجيل

خلال مسيرته الرياضية حقق نادي الجيل عديدًا من الإنجازات، شملت 150 بطولة مختلفة، من أبرزها صعود الفريق الأول لكرة القدم لدوري الدرجة الأولى في موسم 2017 - 2018م، كما صعد فريق كرة القدم لدرجة البراعم للدوري الممتاز موسم 2019 - 20120م، وعلى مستوى البطولات حقق فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بطولة المملكة للدوري الممتاز موسم 2017 - 2018م، وصعد فريق كرة القدم لدرجة الشباب للدوري الممتاز موسم 2020 - 2021م.

في الألعاب الفردية حقق النادي أيضًا إنجازات متعددة حيث حقق درع الدوري الممتاز للتنس عدة مرات، أما فريق كرة اليد لدرجة الناشئين فقد صعد للدوري الممتاز في 2017 - 2018م.