تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مؤتمر مستقبل الأزياء 2021
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مؤتمر مستقبل الأزياء 2021، هو نسخة مطورة من مؤتمر مستقبل الأزياء السنوي الذي انطلق عام 1441هـ/2019م، بإشراف هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة، عُقدت دورته الأولى حضوريًّا في العاصمة الرياض، وجُدد لينطلق في 7 ذو القعدة 1442هـ/17 يونيو 2021م؛ كمنصة رقمية متاحة للمهتمين والمتخصصين في المجال من جميع أنحاء العالم.

أهداف مؤتمر مستقبل الأزياء

يهدف مؤتمر مستقبل الأزياء الرقمي إلى أن يكون منصة متاحة لجميع المهتمين بمجال التصاميم والأزياء من داخل المملكة ومن كافة أنحاء العالم، إضافة إلى دعم استدامة القطاع في المملكة العربية السعودية، وتشجيع رواد الأعمال لإنشاء مشاريع جديدة في المجال.

جلسات مؤتمر مستقبل الأزياء 

انطلقت فعاليات مؤتمر مستقبل الأزياء عبر فعاليات إلكترونية، بمشاركة متخصصين في المجال إلى جانب عدد من صناع القرار، حيث تناولت الجلسات موضوعات تركز على الابتكار والاستدامة في مجال الأزياء من عدة جوانب، منها جلسات حوارية عن دور الصناعات الإبداعية والأزياء في دعم التنمية المستدامة، وتناولت جلسة أجندة الموضة العالمية، فيما تطرقت الجلسة الثالثة إلى ريادة الأعمال الجماعية.

وفي إحدى الجلسات طُرحت مفاهيم ريادة الأعمال الملهمة لصناعة الأزياء، ونظمت جلسة بعنوان "بناء إرث - الأزياء - التصاميم - ترك بصمة"، وتناولت جلسة أخرى "مقدمة في القيادة، واجهة القيادة"، وجلسة بعنوان "الإلهام في التصاميم عبر الثقافة والأسلوب"، وناقشت ثامن الجلسات "التنوع والشمول كنموذج للأعمال"، وخُصصت جلسة للحديث عن "التقنيات والأشخاص المتداخلين في سلسلة التوريد نحو الاستدامة".

كما طرحت جلسة بعنوان "المؤسّـِسة - أن تتغلب على خوفك"، وتناولت الجلسة الحادية عشرة تأثير الموضة على القضايا الاجتماعية"، وناقشت الجلسة التي تليها "الجهود البيئية في الموضة من خلال ريادة الأعمال"، أما الجلسة الثالثة عشرة فتناولت "الشفافية في شراكات الأزياء"، وتناولت جلسة أخرى عنوان "تركيز الإعلام والمؤسسات على الاستدامة".

وعُنونت الجلسة الخامسة عشرة بـ"التأثير نحو الاستدامة"، وتناولت الجلسة التالية عنوان "مستقبل الأزياء - المحافظة - المحيطات - الناشطية"، واختُتم المؤتمر بجلسة تحت عنوان"مستقبل الأزياء هو الحاضر".