تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة دله للخدمات الصحية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة دله للخدمات الصحية، هي شركة سعودية مساهمة، بدأت كمؤسسة فردية باسم مستشفى دله في مدينة الرياض عام 1408هـ/1987م، ، ثم تأسست شركة دله للخدمات الصحية عام 1415هـ/1994م، كشركة ذات مسؤولية محدودة، وتمت الموافقة على تحويل الشركة إلى شركة مساهمة مقفلة، في عام 1429هـ/2008م.

أدرجت الشركة في السوق المالية السعودية "تداول" بالسوق الرئيسة عام 1434هـ/2012م، ضمن قطاع الرعاية الصحية.

نشاط شركة دله

تتركز أنشطة شركة دله للخدمات الصحية في قطاع المستشفيات كقطاع رئيس، حيث تدير مستشفياتها، وتقدم المستشفيات الخدمات الطبية للعيادات الخارجية، والعيادات المتخصصة، وأقسام التنويم، كما أن هناك أنشطة أخرى فرعية لدى الشركة، وتتمثل في تصنيع وتوزيع وتجارة الأدوية، وإدارة وتشغيل المستشفيات، والخدمات المساندة المتخصصة في صيانة المستشفيات والمراكز الطبية، واستثمارات أخرى في قطاع الرعاية الصحية، في منطقة الشرق الأوسط، حيث تستثمر الشركة في العديد من الشركات الصحية.

مستشفيات شركة دله

تمتلك شركة دله للخدمات الصحية،مستشفى دله النخيل بالرياض، ومركز دله لتقنيات الإنجاب، ومستشفى النساء والولادة التابع للشركة،ومستشفى دله نمار، وعيادات دله، إضافة إلى شركة أفياء النخيل، التي تعد شركة مستقلة لتقديم الخدمات المساندة لوحدات دله الصحية المختلفة وللغير، ويتضمن نطاق عمل أفياء النخيل الإدارة الهندسية، والهندسة الحيوية، والصيانة، والأمن، والإسكان، والمواصلات، والخدمات البيئية، كما يشمل أيضاً بعض حلول الموارد البشرية.

الاستثمارات في شركة دله

تنوعت اسـتثمارات شركة دله الصحية في أكثر من مجال، من أهمها اسـتثماراتها في مجال الصحة والرعاية حيث حرصت على توسيع شبكتها لتغطي مدينة الرياض، ومنطقة مكة المكرمة. في العام 2020، أعلنت عن استثمارات شملت مستشفى المملكة، ومركز مكة الطبي، ومستشفى الدكتور محمد الفقيه، والمركز الطبي الدولي. 

 واستثمرت الشركة أيضاً مع الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية، وشركة مراس العربية الطبية القابضة، وعيادة مزدانه.