تم نسخ الرابط بنجاح

مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

saudipedia Logo
مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، هي مسابقة دينية عالمية تنظمها الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، ويتنافس فيها متسابقون من كل دول العالم، وتصل جوائزها إلى نحو 3 ملايين ريال،، وتقام المسابقة في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

أفرع جائزة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

تشتمل جائزة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم على عدة فروع:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة، يحصل الفائز الأول على 350 ألف ريال، ويحصل الفائز الثاني في الفرع  ذاته على 325 ألف ريال، والفائز الثالث 300 ألف ريال.

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كله مع الأداء الحسن والتجويد ويضاف إليه تفسير مفردات القرآن الكريم كله، وقيمة الجائزة للفائز الأول  250 ألف ريال، ويحصل الفائز الثاني على 230 ألف ريال، والفائز الثالث على 210 آلاف ريال.

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملا مع الأداء الحسن والتجويد، ويحصل الفائز الأول على جائزة قدرها 200 ألف ريال، وينال الفائز الثاني  جائزة قدرها 185 ألف ريال، ويحصل الفائز الثالث على جائزة قدرها 170 ألف ريال.

الفرع الرابع: حفظ 15 جزءا متتالية مع الأداء الحسن والتجويد، ويحصل الفائز الأول على جائزة قدرها  120 ألف ريال، ويحصل الفائزالثاني  على 110 آلاف ريال ، ويحصل الفائز الثالث على  100 ألف ريال.

الفرع الخامس: حفظ 5 أجزاء متتالية مع الأداء الحسن والتجويد، ويحصل الفائز الأول على جائزة قدرها 55 ألف ريال، وينال الفائز الثاني جائزة قدرها 50 ألف ريال، ويحصل الفائز الثالث على جائزة قدرها 45 ألف ريال.

أهداف جائزة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

تهدف جائزة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم إلى تحفيز أبناء المسلمين على امتداد الكرة الأرضية في التنافس على حفظ كتاب الله العظيم  وتلاوته، وتشجيعهم على المسارعة لحفظ المصحف الشريف كاملا، وربط المسلمين بالقرآن الكريم.