تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية فتاة العشرين

saudipedia Logo
جمعية فتاة العشرين
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية فتاة العشرين، هي جمعية أهلية اجتماعية متخصصة غير ربحية، تعمل على تطوير فتاة العشرين من عمر 20 حتى 29 عامًا وتنمية قدراتها ومهاراتها، يقع مقرها في مدينة الرياض، مسجلة برقم 1226.

أهداف جمعية فتاة العشرين

تهدف جمعية فتاة العشرين إلى تنمية الجوانب الاجتماعية والتربوية والنفسية، وتأهيل الفتاة العاملة لتكون أكثر فعالية، وتطوير مواهبهن وقدراتهن، والمساهمة في إعداد فتاة متمكنة في تكوين أسرة ناجحة، إضافة إلى تأهيل الخريجات من المرحلة الثانوية ممن لم تتوفر لهن فرص الدراسة الجامعية.

برامج ومبادرات جمعية فتاة العشرين

تقدم جمعية فتاة العشرين عددًا من البرامج والمبادرات الخاصة بالفتاة العشرينية منها: برنامج "أم عشرينية" وهو مجموعة من البرامج الصحية وبرامج التغذية، وبرامج التربية لتقديمها للأمهات العشرينيات ابتداء من الحمل مروراً بالولادة والرضاع وحضانة الطفل الرضيع وتربيته في مرحلة الطفولة المبكرة، وبرنامج "ديوانية فتاة العشرين" الذي يعد برنامجًا دوريًا شهريًا يقدم خلاله برامج معينة لتمكين وتأهيل فتاة العشرين، إضافة إلى برنامج "خيمة العشرين"  كالإفطار الجماعي وبرامج جلسات حوارية وحلقات تثقيفية. 

كما تقدم الجمعية برنامج "الدورات التدريبية التخصصية" الذي يشمل 20 برنامجًا تدريبيًا قصيرا ليوم الواحد، وبرنامج "الاستشارات العشرينية" الذي يتم فيه تقديم الاستشارات التي تخص فتاة العشرين من خلال الشراكة مع مراكز استشارية مخصصة، إضافة إلى برنامج "سفيرة العشرين" يتم ترشيح سفيرة في كل حي تُعنى بالتواصل مع أهالي الحي والتعريف بالجمعية وبرامجها ومشاريعها.

وتوفر جمعية فتاة عشرين عددًا من المبادرات للفتيات مثل: بودكاست "ذُربة" الذي يطرح من خلال حلقاته قصصًا ملهمة وتجارب نوعية، ومبادرة "نادي الكتاب" الذي يتم خلاله مناقشة كتاب توعوعي اجتماعي، ومبادرة "عروس العشرين" يتم تأهيل المقبلات على الزواج نفسيًّا واجتماعيًّا، ومبادرة "20 دقيقة للتوعية".