تم نسخ الرابط بنجاح

شركة سلامة للتأمين التعاوني

saudipedia Logo
شركة سلامة للتأمين التعاوني
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة سلامة للتأمين التعاوني، واسمها التداولي سلامة، هي شركة سعودية مُساهمة ومُصدّرة في السوق المالية السعودية (تداول)، تملكُ محفظةً استثماريةً وتُدرج أسهمها ضمن منصة السوق الرئيسة، برأسمال مُصرَّح به يبلغ 100 مليون ريال، تأسست عام 1427هـ/ 2006م، ومقرّها مدينة جدة، وهي شركة ناشطة في قطاع إدارة التأمين، الذي يندرجُ تحتَ قطاعٍ رئيسي وهو: المالية.

 شركة سلامة للتأمين التعاوني غير مُقيّدة استثماريًّا وفقاً للنظام الأساسي للشركة والتعليمات الصادرة من الجهات الإشرافية والرقابية في السعودية، يتم ترميزها في السوق المالية السعودية (تداول) بواسطة رمزها التداولي (SA000A0MLUE6)، ورقم تصنيفها (8050).

تأسيس شركة سلامة للتأمين التعاوني

تاريخيًّا، تأسست شركة سلامة للتأمين التعاوني (شركة إياك السعودية للتأمين التعاوني سابقاً ) كشركة مساهمة سعودية بموجب المرسوم الملكي رقم م/60 وتاريخ 18 رمضان 1427هـ/11 أكتوبر 2006م. ويعود تاريخ الشركة إلى عام 1399هـ/1979م منذ تأسيس الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة) في الإمارات العربية المتحدة، وشركة سلامة للتأمين التعاوني رائدة في تقديم حلول تأمينية متوافقة مع تعاليم الشريعة الإسلامية، حيث إنها من أوائل الشركات التي تم ترخيصها بموجب لوائح التأمين التعاوني. 

نشاط شركة سلامة للتأمين التعاوني

يتمثّل النشاط الرئيسي للشركة في التأمين على السيارات بأنواعها، التأمين الطبي، تأمين الممتلكات، المباني والعقارات، التأمين الهندسي والأعمال الإنشائية، والتأمين البحري.