تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية إيراق
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية إيراق، هي جمعية أهلية غير ربحية، تهتم بتنمية الطفل والفتيات، تأسست عام 1427هـ/2006م على يد فريق تطوعي مختص ببرامج الفتيات، يقع مقرها في مدينة الرياض، بدأت برامجها الفعلية عام 1433هـ/2012م، حصلت في 1437 هـ/ 2016م على رخصة الاستشارات التربوية والتعليمية، ورخِّصت كجمعية أهلية عام 1442هـ/ 2021م برقم 2019.    

أهداف جمعية إيراق

تهدف جمعية إيراق إلى تنمية الطفل والفتاة تربويًّا وتعليميًّا على مستوى مدينة الرياض من خلال منظومة من القيم والبرامج التربوية والتعليمية، ذات الجودة العالية، من أجل خدمة المجتمع.وتلتزم الجمعية بمجموعة من القيم، وهي التطوع، والإبداع، والشورى، والجودة في تنفيذ المبادرات والبرامج والمشاريع.

برامج الجمعية المقدمة للفتيات

نظمت جمعية إيراق برامج عدة للفتيات منها، إقامتها للمراكز الصيفية، والمركز الصيفي مراح، ومركز تردد الذي يسعى إلى تزويد المشتركات بالثقافة الشرعية المتعلقة بسيرة الصحابة والاقتداء بأخلاقهم الشرعية، والمركز الصيفي منفذ، ومركز عيار 24 الذي يربط المشاركات بالقرآن في جميع تفاصيل حياتهن، ونفذت الجمعية مركز صرح، وآرام، وفؤاد طير، ومركز كشجرة طيبة، وخارطة حضارة، ومركز منك الميلاد.

وتنظم الجمعية ملتقيات أسبوعية منها، برنامج سعة الذي يهدف إلى تطوير الجانب الاجتماعي لدى الفتيات، وبرنامج البيت العود الذي يعزز مفهوم الترابط الأسري، وملتقى صنعون، وبرنامج براعة، وملتقى رنا، وبرنامج زلفى، وملتقى برد، وحول محور، ومزولة، ونقش.

كما نظمت الجمعية ملتقيات موسمية، مثل مخيم قمراء، وبرنامج معسكر ويب، ومستهل، وعيد إيراق، ومخيم أوان الشتوي، ومدارات أفضية، وحملة أحجية، وحملة مضخة، وملتقى موشور. 

الاختبارات ذات الصلة