تم نسخ الرابط بنجاح

نادي هجر

saudipedia Logo
نادي هجر
مقالة
مدة القراءة دقيقة

نادي هجر السعودي، هو أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية،مقره الرئيس في مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء، وهو مصنف ضمن 18 ناديًا في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وتشرف عليه وزارة الرياضة.

تأسيس نادي هجر 

في عام 1367هـ/ 1948م، تأسس نادي هجر في مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء تحت مسمى "نادي البدر"، ويُعد أقدم نادي كرة قدم محترف في محافظة الأحساء، وتم الاعتراف به رسميًا في عام 1370هـ/1950م، بعد تغيير اسمه إلى "نادي هجر" وكان أحمد الدحيلان أول رئيس للنادي رسميًا. ومن إنجازات النادي الصعود للدوري الممتاز السعودي 4 مرات.

شعار نادي هجر

لنادي هجر شعاره الخاص الذي يميزه عن الأندية الأخرى في المملكة، وهو على شكل مثلث مقلوب تتوسطه أيقونة كرة قدم متفرعة من نخلة، إضافة إلى اسم النادي باللغة الإنجليزية وسنة تأسيسه بالتقويم الميلادي، ويمثل الأسود والأبيض سمة للنادي ولوني الزي الرسمي للفريق.

ألعاب نادي هجر

كأيِّ نادٍ رياضي، يحظى هجر بشعبية كبيرة في محافظة الأحساء التي يمثلها، إضافة إلى مشجعين من المنطقة الشرقية التي ينتمي إليها، ويبلغ عدد اللاعبين المسجلين فيه 485 لاعبًا. ينتسب النادي إلى عشرة اتحادات رياضية، وفيه عشر ألعاب، هي: السباحة، وكرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطاولة، وكرة اليد، والكاراتيه، والريشة الطائرة، والجودو، والتنس الأرضي، والأسكواش.

أكاديمية نادي هجر

يعمل نادي هجر على تعزيز العمل المؤسسي في بناء المواهب، وذلك من خلال أكاديمية النادي التي تُعد إحدى الأكاديميات السعودية الرياضية المتخصصة لكرة القدم، تسعى لنشر ثقافة العلم الرياضي وتعزيز مفهوم الرياضة للجميع في محافظة الأحساء من خلال اكتشاف المواهب وإعدادهم للاحتراف الرياضي، وغرس مفهوم الاحتراف الرياضي بين البراعم.