تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية مطمئنة في منطقة عسير

saudipedia Logo
جمعية مطمئنة في منطقة عسير
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية مطمئنة في منطقة عسير، هي جمعية أهلية غير ربحية، تعمل على تقديم خدمات اجتماعية لجميع فئات المجتمع، تقع في مدينة أبها بمنطقة عسير جنوب غربي المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1438هـ/2017م.

أهداف جمعية مطمئنة بمنطقة عسير

تهدف جمعية مطمئنة بمنطقة عسير إلى تعزيز مبدأ الرعاية والتكافل والتضامن الاجتماعي، والمساهمة برفع المستوى العلمي والتربوي والثقافي للمجتمع ببرامج تنموية تربوية مهارية إرشادية للوصول إلى مجتمع مطمئن.

برامج ومشاريع جمعية مطمئنة بمنطقة عسير

تقدم جمعية مطمئنة مجموعة من البرامج التعليمية والتربوية والمهارية لمختلف الأعمار والفئات العمرية ومن هذه البرامج: برنامج "عطاء للفتيان" الذي يستهدف الشاب من عمر 16 إلى 19 سنة لبناء شخصية متكاملة، وإكسابه عددًا من المهارات والقيم، كذلك برنامج "جسور" لتأهيل رواد العمل التطوعي بمنطقة عسير.

كما تهتم الجمعية بالطلبة الجامعيين من خلال برنامج "رواء" الذي يعمل على البناء التكاملي لشخصية الشاب الجامعي من أجل تنمية العقل، وتهذيب السلوك، واكتشاف المواهب لدعمها وتوظيفها، كذلك دعم وتأهيل الشباب الجامعي في المهارات الحياتية المختلفة لما يحقق الفائدة له ولمجتمعه، ويأتي برنامج "ملتقى الأشبال" وهو مخصص لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بهدف إكساب النشء مهارات حياتية وسلوكية لبناء شخصية متكاملة واثقة، وبرنامج "سمو" للفئة العمرية من 16 إلى 18 عامًا، لأهمية هذه المرحلة في تحديد مسار حياة الشاب وتكوين شخصيته وبناء معارفه وصقل مهاراته من خلال وسائل حديثة وأنشطة مختلفة تساعد الشاب في تحقيق الاستقرار الروحي والاتزان النفسي، ولكسب المهارات اللازمة ليتمكن من القيام بالأدوار المطلوبة منه، سواء على مستوى الفرد أو الأسرة أو المجتمع.

وفي جانب الطفولة تعمل الجمعية على برنامج "براعم مطمئنة" لتنمية قدرات الطفل، وتعزيز المشاركة لديه للشعور بدوره ومسؤولياته والمساهمة في التوعية والتثقيف بأهمية مرحلة الطفولة.

الاختبارات ذات الصلة