تم نسخ الرابط بنجاح

مهرجان صيف أبها 2022

saudipedia Logo
مهرجان صيف أبها 2022
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مهرجان صيف أبها 2022، هو مهرجان ترفيهي، أطلقته هيئة تطوير منطقة عسير، تحت شعار "فوق الجبال"، استمر في الفترة 28 ذو الحجة 1443هـ/28 يوليو 2022م حتى 30 جمادى الأولى 1444هـ/24 سبتمبر 2022م، وأقيمت فعاليات المهرجان في متنزه "سما أبها" بمدينة أبها في المملكة العربية السعودية، وتضمن حزمة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والاجتماعية.

وفَّر المهرجان نحو 1000 فرصة وظيفية لأبناء المنطقة في مجال التنظيم وإدارة الفعاليات، إضافةً إلى اكتسابهم الخبرات والتجارب في مجال التسويق والسياحة والترفيه، كما أسهم المهرجان في دعم اقتصاد المجتمع. 

المناطق الترفيهية في مهرجان صيف أبها 2022

تضمن مهرجان صيف أبها 2022 سبع مناطق ترفيهية وسياحية، استقبلت السياح والزوار، وهي:

المسرح الأزرق: قدم عروضًا موسيقية متنوعة، بأداء فلكلوري شعبي، عن قصص تتضمن عادات وتقاليد المنطقة، وبعض الدول المجاورة، كما استضاف المسرح عددًا من الفنانين. 

منطقة الكرنفال والمغامرات: إحدى المناطق الترفيهية العائلية، واحتوت على ألعاب وقدمت جوائز متنوعة.

منطقة الأطفال: منطقة مفتوحة خصصت لترفيه الأطفال دون التاسعة، كقلعة القفز، وورش عمل وتعليم ترفيهية، إضافةً إلى السينما، بإشراف طاقم مؤهل. 

خيمة المربع: استضافت أنشطة تفاعلية، مثل ورش العمل الموسيقية، والعروض الترفيهية.

خيرات عسير: عرضت طرق المحاصيل الزراعية المحلية التي عرفت بها المنطقة.

منطقة السوق وبيع التجزئة: عرضت فيها منتجات محلية، ومن علامات تجارية عدة.

منطقة الطعام: خصصت لتقديم المأكولات المحلية والعالمية، بإشراف طهاة سعوديين وعالميين.

خدمات مهرجان صيف أبها 2022

قدم المهرجان خدمات عدة سهلت الوصول إلى مناطق الفعاليات، وكان التفعيل الميداني لحُسن الوفادة تحت شعار "ضيفك هو ضيف عسير كلها"، كما أسهم الموقع الإلكتروني لـ"روح السعودية" في سهولة الاطلاع على العروض والفعاليات والأنشطة، إضافةً إلى حجز تذاكر المهرجان، مع إمكانية التواصل بخدمة العناية بالسياح للاستفسارات والملاحظات.

كما وفَّر المهرجان نحو 3000 موقف سيارات في ساحات جامعة الملك خالد، إضافةً إلى 2000 موقف أمام المهرجان، ونحو 400 موقف لكبار الشخصيات.

الاختبارات ذات الصلة