تم نسخ الرابط بنجاح

كروز السعودية

saudipedia Logo
كروز السعودية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

كروز السعودية، هي شركة سعودية متخصصة في تنظيم الرحلات البحرية إلى عدد من الوجهات المحلية والإقليمية، وقد افتُتحت في ميناء جدة الإسلامي عام 1442هـ/2021م، أول محطة لسفن الكروز بالسعودية.

نشأة كروز السعودية

أُعلن عن إنشاء شركة كروز السعودية عام 1442هـ/2021م، وانطلقت أول رحلة سياحية بحرية من السعودية لسفينة عملاقة نحو وجهات محلية وإقليمية في ذي الحجة 1442هـ/يوليو 2021م.

ويتوقع من المحطة الخاصة بسفن الكروز أن تخلق نحو 50 ألف فرصة وظيفية بحلول عام 2025م، مع إتاحة المجال لزيادة عدد سفن الكروز، فضلًا عن فتح موانئ إضافية، ووصول 1.5 مليون زائر سنويًّا عن طريقها إلى السعودية في عام 2028م.

اختيار ميناء جدة الإسلامي محطة لسفن الكروز

جاء اختيار ميناء جدة الإسلامي كبوابة لاستقبال ومغادرة سفن الكروز داخل السعودية لأهميته الاستراتيجية، وقرب المسافة الفاصلة بينه وبين مراكز الأنشطة السياحية بمحافظة جدة، إضافةً إلى إطلالته على ساحل البحر الأحمر، وشهدت صالة ركاب الكروز توسعة رفعت طاقتها الاستيعابية لنحو 2,500 راكب.

ووقعت كروز السعودية شراكة مع "MSC Cruises" العالمية المتخصصة في الرحلات السياحية البحرية، لتقديم التجارب وفق المعايير العالمية التي تلبي تطلعات السياح.

المرافق السياحية لكروز السعودية

تحتوي كروز السعودية على مجموعة من المرافق السياحية المتنوعة، كالمسابح والمطاعم ومتاجر التسوق وصالات السينما وبرامج الترفيه، ومسارح تقديم العروض الحصرية، وتعد سفينة "إم إس سي بيليسيما" مقرًّا لرحلاتها بصفتها السفينة الأكثر مميزات، حيث تضم ممشى داخليًّا بطول 96م، وتعلوه قبة سماوية، وتحيط به أنشطة متعددة ومتاحة في جميع الأوقات.