تم نسخ الرابط بنجاح

كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية

saudipedia Logo
كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية، هي بطولة تجمع الأندية السعودية التابعة لوزارة الرياضة للتنافس في عدد من الألعاب الإلكترونية على جوائز تقدر بنحو 32 مليون ريال، بهدف نشر ثقافة الرياضات الإلكترونية في أوساط المجتمع المحلي، حيث تتيح البطولة مشاركة اللاعبين من جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، أطلقها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في عام 1443هـ/2021م.

أهداف كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية

يندرج كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ضمن استراتيجية دعم الأندية، التي تهدف إلى تفعيل التحول الرقمي للأندية الرياضية، إضافةً إلى تحقيق الاستدامة المالية والإدارية للأندية الرياضية السعودية، حيث تقسم الجوائز المالية وفقًا لعدد النقاط لكل نادٍ، إذ تقدر قيمة كل نقطة يحققها النادي المشارك بـ 300 ألف ريال.

أقام كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية نسختين من البطولة في العام نفسه، انطلقت النسخة الأولى منهما في 1 محرم 1443هـ/26 أغسطس 2021م، فيما انطلقت النسخة الثانية في 9 صفر 1443هـ/16 سبتمبر 2021م.

المشاركون في كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية 

شارك 50 ناديًا رياضيًّا، مثَّلها 300 لاعب للتنافس في خمس ألعاب إلكترونية، هي: روكيت ليج، رينبو6 سيج، دوتا2، ببجي موبايل ، كاونتر سترايك: جلوبال أوفينسيف.

وأقيمت منافسات النسخة الثانية من بطولة كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية، في صالات ألعاب إلكترونية مخصصة باستضافة ثلاث مدن سعودية، هي: الرياض، وجدة، والدمام، فيما توّجت الفرق الفائزة في النسخة الثانية بمقر الدوري السعودي الإلكتروني في قمة المنافسة السعودية بالرياض.

الأندية الفائزة في كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية 

حقق نادي الهلال أول جائزة في النسخة الثانية لعام 1443هـ/2021م، بعد تغلبه على نادي النصر في لعبة كاونتر سترايك: جلوبال أوفينسيف، كما يعد نادي الهلال أكثر الأندية تحقيقًا لبطولات كأس الاتحاد الرياضي، حيث فاز في 6 بطولات من أصل 7 في لعبة روكيت ليج، ولعبة ببجي، ولعبة دوتا2، بينما حقق نادي الفتح بطولتين، وحصل نادي الشباب على بطولة واحدة.