تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم، هي جمعية علمية متخصصة بأمراض الروماتيزم، تأسست في الرياض عام 1431هـ/2010م، وتعمل تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتعد الممثل الرئيس للمملكة العربية السعودية في الداخل والخارج، والمرجع العلمي الأول لأمراض الروماتيزم في المملكة.

أعمال الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم

تعمل الجمعية على رفع الكفاءة المهنية والأكاديمية وتعزيز التميز لأطباء الروماتيزم، ورفع مستوى الرعاية الطبية المقدمة لمرضى الروماتيزم، والتوعية الاجتماعية بالمرض، الذي يؤثر على المفاصل والعظام والعضلات، ومن أنواعه الشائعة: خشونة المفاصل، النقرس، الذئبة الحمراء، التهاب العضلات، التهاب الأوتار، التهاب المفاصل. كما تعمل على تقديم فرص للعاملين بمجال طب الروماتيزم للمشاركة في التقدم العلمي والمهني، والاهتمام بالإنتاج العلمي والأفكار العلمية المهنية في نطاق طب الروماتيزم، وتبادلها مع المؤسسات والهيئات المعنية داخل وخارج المملكة.  

مشاركات الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم

تشارك الجمعية في رفع الوعي الصحي لدى المجتمع، وتهتم بالدراسات والأبحاث، إضافةً إلى تقديم المشورة اللازمة لرفع مستوى الأداء في نطاق اهتمام الجمعية لدى المؤسسات والهيئات المختلفة، وتطوير مهارات الممارسين الصحيين، ووضع معايير لممارسة المهنة في تخصص الروماتيزم ومراقبة أدائها.

البرامج التوعوية في الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم

تقيم الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم مؤتمرات سنوية لأمراض الروماتيزم، تتضمن ورش عمل وندوات تثقيفية، كما تقدم حملات توعوية عن أمراض الروماتيزم، بالتزامن مع الأيام العالمية لتلك الأمراض، مثل: اليوم العالمي لالتهابات المفاصل، واليوم العالمي لمرض الذئبة الحمراء، واليوم العالمي للروماتيزم، وتتيح الجمعية على موقعها الإلكتروني تقويمًا للفعاليات والندوات التي تقيمها لتسهيل متابعتها وحضورها.