تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
خالد بوعلي
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

خالد عبدالله بوعلي، مستشار إعلامي، وكاتب، وصحفي، والمدير العام لصحيفة الشرق السعودية سابقًا، وعضو مجلس الإدارة في هيئة الصحفيين السعوديين،وُلد عام (1386هـ/1966م) بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية، حاصل على البكالوريوس في تخصص إدارة المشاريع من جامعة الملك فيصل، شغل عددًا من المناصب، وتولى مناصب إدارية وتحريرية بمؤسسات صحفية لنحو 20 عامًا، له مساهمات صحفية عديدة، وأصدر عدة مؤلفات، وكتب في الشأن الاجتماعي والاقتصادي.

حياة خالد بوعلي العملية

تولى خالد بوعلي عدة أعمال ومناصب خلال حياته العملية، إذ عمل محررًا في جريدة الصباحية "الشركة السعودية للأبحاث والنشر" حتى توقفت، كما عمل مسؤولًا لتحرير جريدة الشرق الأوسط في المنطقة الشرقية عام 1411هـ/1991م، بالإضافة إلى  عمله مديرًا لتحرير جريدة الاقتصادية منذ أن صدرت عام 1413هـ/1992م، وعُيِّن مسؤولًا بمكتب الشركة السعودية للأبحاث والنشر في 4 ربيع الأول 1413هـ/1 سبتمبر 1992م، التي صدرت عنها مطبوعات: الاقتصادية، والرياضية، وعالم الرياضة، والشرق الأوسط، وعرب نيوز، وأوردو نيوز، وسيدتي، والرجل، والجميلة، والجديدة، وهي، وفروسية وشعر، وباسم. 

 وتولى خالد بوعلي منصب المدير العام لصحيفة الشرق السعودية، الصادرة عن مؤسسة الشرقية للطباعة والصحافة والإعلام، كما ترأس تحرير جريدة الشرق، وله مشاركات إعلامية عديدة، منها مشاركته ضمن الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد الأمير محمد بن سلمان في القمم الدولية والإقليمية والزيارات الرسمية، إلى جانب إسهاماته في تغطية القمم الخليجية والعربية والإسلامية.

عضويات خالد بوعلي

شغل خالد بوعلي عضويات في هيئات ومنظمات إعلامية عدة خلال مسيرته المهنية، إذ نال عضوية مجلس إدارة الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع، وعضوية الجمعية السعودية للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية، إضافة إلى عضوية اتحاد الموزعين العرب، والمجلس البلدي بحاضرة الدمام، كما حصل على عضوية  مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين.

مؤلفات خالد بوعلي

أصدر خالد بوعلي عددًا من المؤلفات، منها: كتاب "عبدالله فؤاد ومشوار الإصرار والتحدي"، و"عبدالعزيز كانو.. ثروة التجربة"، و"الشرقية في قلب سلطان"، و"الشرقية في قلب الملك"، إلى جانب بحوث تناول فيها موضوعات اجتماعية واقتصادية.

الاختبارات ذات الصلة