تم نسخ الرابط بنجاح

فيلم الفصل 295

saudipedia Logo
فيلم الفصل 295
مدة القراءة دقيقة

فيلم الفصل 295، هو فيلم وثائقي سعودي يلخص بقالب فني الإنجازات والأحداث البارزة التي شهدتها المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية خلال عام 2022م، إذ يمثل بداية انطلاق سلسلة توثق المحطات التاريخية للأجيال القادمة، إضافة إلى إبرازها أهم ملامح التغيير التي تمر بها السعودية.

أطلق الفيلم من قبل مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام، ويأتي ضمن أعمال مبادرة كنوز السعودية، إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، يعرض باللغة العربية على منصة اليوتيوب وعدد من القنوات التلفزيونية، بمدة عرض تصل إلى 50 دقيقة.

ملخص فيلم 295

يُلقي الفيلم نظرة على المراحل الزمنية والأحداث المكانية التي مرت بها المملكة خلال عام 2022م، وينقلها للمشاهد بقالب فني لا يخلو من الصور الإبداعية، مستهدفًا تعزيز قيم الفخر والانتماء للوطن، وإبراز ما يشهده من تطورات متسارعة تعيشها السعودية في مختلف المجالات.

يستعرض فيلم الفصل 259 معلومات وتفاصيل تُروى بعضها لأول مرة. كما استضاف عددًا من الوزراء والمسؤولين، وهم: وزير الحج والعمرة، ونائب وزير الرياضة، والأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز، والرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، وعددًا من الأسماء الاجتماعية، والاقتصادية، والقانونية، والمهتمة بالشأن الإعلامي.

وضم الفيلم أغنية خاصةً تتحدث عن المنجزات التي حققتها رؤية السعودية 2030، والنهضة التي تشهدها في مجالات عدة، كتب كلماتها الشاعر سلطان السبهان، ولحنها الفنان خالد الخالد.

تسمية فيلم 295

سُمي فيلم 295 نسبة إلى عمر الدولة السعودية الذي بلغ 295 عامًا منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود حتى العام 2022م.