تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
دار جامعة الملك سعود للنشر
مقالة
مدة القراءة دقيقة

دار جامعة الملك سعود للنشر، هي دار نشر جامعية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1434هـ/2013م،بقرار من مجلس الجامعة؛ بهدف نشر أعمال علمية ذات جودة عالية ومردود اقتصادي ومعرفي، إضافة إلى تنمية الموارد الذاتية للجامعة في مجال النشر.

تاريخ دار جامعة الملك سعود للنشر

بدأت عملية النشر في جامعة الملك سعود عام 1393هـ/1973م، عند تأسيس مطابع الجامعة، وفي عام 1417هـ/1996م ضُم النشر العلمي والمطابع تحت إدارة واحدة باسم "إدارة النشر العلمي والمطابع"، وفي عام 1434هـ/2013م جرى التحول إلى دار جامعة الملك سعود للنشر.

إصدارات دار جامعة الملك سعود للنشر

تتولى دار جامعة الملك سعود للنشر إصدار الكتب الجامعية والمراجع العلمية والموسوعات العلمية والثقافية في مختلف تخصصات المعرفة، إضافة إلى المجلات العلمية التي تغطي فروع العلوم الطبيعية والطبية والهندسية والإدارية والإنسانية.

سياسة دار جامعة الملك سعود للنشر

تلتزم دار جامعة الملك سعود للنشر في منتجاتها بسياسة النشر العلمي المتبعة في الجامعة، وتتقيد بشروطها. ولما تستهدفه الجامعة من تنمية مستدامة لقطاع النشر والأبحاث في الجامعة، فقد دُعمت الدار لتحقيق رسالتها، بما في ذلك الصلاحيات اللازمة لتدير أعمالها بأساليب القطاع الخاص، بصفتها إحدى الأذرع الاستثمارية الرئيسة التابعة لوكالة الجامعة لتطوير الأعمال.

مطابع دار جامعة الملك سعود للنشر

تمتلك دار جامعة الملك سعود للنشر سلسلة من المطابع الرقمية، وأخرى بنظام "الأوفست"، تضم تقنيات طباعية حديثة، مما يسهم في إخراج منتجات الدار بشكل ملائم يتوافق مع جودة المحتوى العلمي لهذه المنتجات.