تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
رحلات فلاي إن نادي الطيران السعودي
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

رحلات "فلاي إن" نادي الطيران السعودي، هي إحدى الفعاليات التي ينظمها نادي الطيران السعودي، وتتضمن رحلات جوية جماعية يشارك فيها عدد من المنتسبين للنادي، وأصحاب الطائرات الخفيفة والرياضية، يسافرون خلالها إلى مناطق المملكة العربية السعودية بهدف التعريف بنشاط الطيران، وتمثيل هذا القطاع وشرح معاييره، بدأت فكرتها عام 1438هـ/2017م، وكانت أولى رحلاته بالعلا، ثم منطقة الوجه.

أهداف رحلات "فلاي إن" نادي الطيران السعودي

يسعى نادي الطيران السعودي من خلال رحلات "فلاي إن" لنشر ثقافة الطيران وعلومه وتشجيع ممارسة أنشطته، وتنمية المواهب في مجال الطيران وصناعته وهندسته، والإسهام في تطوير قطاع الطيران الترفيهي بالمملكة، وإتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة الطائرات الخفيفة والرياضية، وزيارة المناطق السياحية بالمملكة، ومتابعة معالمها ومناظرها الطبيعية من الأعلى.

نظام رحلات "فلاي إن" نادي الطيران السعودي

يصدر نادي الطيران السعودي جداول رحلات "فلاي إن" موزعة على مناطق المملكة، تتضمن المواعيد وعدد الأيام المخصصة لكل منطقة، وتستغرق مدة زيارة المدينة المحددة يومًا أو يومين، وتجري في أيام نهاية الأسبوع لإتاحة الفرصة للحضور والاستمتاع بمشاهدة الطائرات المشاركة والتعرف عليها، وإمكانية الحصول على رحلة جوية تعريفية.

فعاليات رحلات "فلاي إن" نادي الطيران السعودي

نظّم النادي فعالية فلاي إن "فوق هام السحاب" في 1439هـ/2018م التي انطلقت من مطار الثمامة بالرياض متجهة نحو العلا والوجه، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (وزارة السياحة حاليًّا)، وتضمنت جولات سياحية ورحلات برية وجوية ومخيمًا شاطئيًّا ورياضة الغوص.

وتضمن جدول رحلات "فلاي إن" لسنة 1440هـ - 1441هـ/2019م-2020م دولة الكويت، ومدينة حائل، ومنطقة القصيم، والمدينة المنورة، والعلا، والدمام، وصولاً إلى محافظة الغاط.

وفي 1441هـ/2020م، أقام نادي الطيران السعودي رحلة "فلاي – إن" في المدينة المنورة عبر مسار طريق المدينة - تبوك "المندسة"، صاحبها عدد من الأنشطة والأماكن المخصصة للعائلات والأفراد، بهدف تعزيز ثقافة الطيران لدى الكبار والصغار وإتاحة الفرصة للقاء الطيارين والاستفادة من خبراتهم ومعارفهم في هذا المجال.

وشمل جدول فعاليات فلاي إن عامي 1443 و1444هـ/2021 و2022م رحلات لمدن حفر الباطن، وحائل، والقصيم، والمدينة المنورة، والأحساء.