تم نسخ الرابط بنجاح

شركة جبل عمر للتطوير

saudipedia Logo
شركة جبل عمر للتطوير
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

شركة جبل عمر للتطوير، هي شركة سعودية مساهمة ومُدرجة في السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، تأسست بمكة المكرمة عام 1427هـ/2006م، يتركّز عملها في تطوير منطقة جبل عمر المقابلة لساحة المسجد الحرام من الناحية الغربية.

أدرجت في "تداول السعودية" بتاريخ 1 ديسمبر 2007م، وتتداول أسهمها في السوق الرئيسية ضمن قطاع إدارة وتطوير العقارات، باسم (جبل عمر)، وبالرمز (4250)، ولها رمز تداول دولي (SA000A0MR864). يبلغ رأسمال الشركة 11.54 مليار ريال. 

مشاريع شركة جبل عمر

تملك شركة جبل عمر عددًا من المشاريع، ومنها: أجنحة جبل عمر "أجنحة هيلتون"، وجبل عمر هيلتون للمؤتمرات، وجبل عمر حياة ريجنسي، وجبل عمر ماريوت، وجبل عمر كونراد، وغيرها من العقارات الفندقية، إلى جانب أسواقها التجارية مثل أسواق الخليل، وسوق بوابة مكة.

نشاط شركة جبل عمر

تعمل شركة جبل عمر على تطوير وتعمير منطقة جبل عمر المجاورة لساحة المسجد الحرام من الناحية الغربية، إضافة إلى مناطق أخرى داخل المملكة العربية السعودية. وتضم أعمالها امتلاك العقارات وتطويرها إلى قطع تنظيمية وادارتها واستثمارها وبيعها وتأجيرها وامتلاك قطع أراضي لتطويرها عمرانياً، والقيام بالأعمال اللازمة للإنشاء والتعمير والصيانة وأعمال الهدم والمسح الخاصة بها، وإدارة وتشغيل وتأثيث الفنادق، وإدارة وتشغيل وصيانة المرافق التجارية، وإدارة وتشغيل وصيانة سكن موظفي الشركة والفنادق، واستيراد وتصدير معدات وآليات وأثاث فيما يخص اعمال الشركة، وتشغيل معاهد التدريب المتخصصة في مجال الفندقة والضيافة، وتأمين وتقديم خدمات الحراسة الأمنية المدنية الخاصة.

إسهامات شركة جبل عمر

تقدم شركة جبل عمر إسهامات عدة، منها المجتمعيّة، حيث تساند جهود الدولة لدعم خطط التوطين، وذلك بتعزيز مشاركة المرأة السعودية ودعم الشباب السعودي من خلال توفير الفرص الوظيفية في مختلف مجالات الشركة، وتسعى لتوفير فرص تدريبيّة لطلاب الجامعات وتقديم الاستشارات اللازمة لهم، كما تسهم الشركة في إثراء التجربة الدينية والمعيشية والثقافية والترفيهيّة للزوّار، ويأتي كل ذلك ضمن منظومة متكاملة من الخدمات بطاقة إستيعابية تصل إلى 7 ملايين ضيف سنوياً وما يزيد عن 500 ألف زائر خلال موسم الحج.