تم نسخ الرابط بنجاح

كليات الغد الدولية

saudipedia Logo
كليات الغد الدولية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

كليات الغد الدولية، هي كليات متخصصة في مجالات العلوم الطبية التطبيقية، افتتحت بموافقة وزارة التعليم عام 1430هـ/2009م، ولها ثمانية فروع موزعة في المملكة العربية السعودية، تتيح للطلبة دراسة برامج البكالوريوس في خمسة تخصصات، هي: التمريض، طب الطوارئ، المختبرات، الأشعة، الإدارة الصحية.

فروع كليات الغد الدولية 

لكليات الغد الدولية 8 فروع موزعة في مدن المملكة، وهي: الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، والقصيم، وتبوك، وأبها، ونجران، قدمت فيها نحو 12 دورة مهنية، وخرجت نحو 5095 طالبًا وطالبة. 

وأُنشئت كليات الغد الدولية لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية في العلوم الطبية التطبيقية، وتطوير ميادين الخدمات الصحية في المملكة، وإكساب الطلبة المعرفة العلمية والمهارات الفردية التي تعزز قدرتهم على المنافسة في سوق العمل، والمساهمة في فتح آفاق البحث العلمي، وتلبية احتياجات المجتمع في مجالات التنمية الاقتصادية والتقنية والاجتماعية.

شراكات كليات الغد الدولية بفرع الرياض

عقدت كليات الغد الدولية بكل فروعها عدة شراكات محلية، منها: شراكتها بفرع الرياض مع جامعة القصيم لإعداد خطة دراسة البكالوريوس، ومع جامعة نجران لإعداد خطة دراسة برنامج البكالوريوس في الخدمات الطبية الطارئة، ومع جامعة الأميرة نورة لتقديم عدة خدمات، تشمل: تطوير مهارات طلاب الامتياز، تدريب طلاب ما قبل الامتياز، تطوير مهارات طلاب الامتياز، الاستعداد لامتحان OSCE، استئجار غرف محاكاة للتدريب.

شراكات كليات الغد الدولية بفرع الدمام

تتضمن شراكات كليات الغد الدولية بفرع الدمام شراكة مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل؛ لتقديم خدمات أكاديمية، وجمعية القلب السعودية؛ لاعتماد الكلية كمركز يقدم دورات تدريبية معتمدة، إلى جانب شراكة مع جمعية أخصائيي طب الطوارئ الأمريكية؛ لاعتماد الكلية كمركز يقدم دورات معتمدة من الجمعية.

شراكات كليات الغد الدولية بفرع تبوك

وقعت كليات الغد الدولية بتبوك مذكرتي تعاون مع كلية العلوم بجامعة تبوك، وجامعة فهد بن سلطان، وعقدت شراكة مع معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة القصيم لإعداد خطة دراسية لبرامج البكالوريوس.

شراكات كليات الغد الدولية بفرع نجران

أبرمت كليات الغد الدولية بفرعها في نجران شراكة مع جامعة نجران لتقديم الخدمات التعليمية، فيما عقد فرع القصيم مع معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة القصيم لتقديم خدمات تدريب تطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس، وتقديم خدمات تعليمية، وإعداد خطة دراسية للبرامج الأكاديمية.

شراكات كليات الغد الدولية بفرع المدينة المنورة

وقعت كليات الغد الدولية في المدينة المنورة شراكة مع جامعة طيبة لتبادل الخبرات في التخصصات بين أقسام الكلية، وتطوير دور وحدة الجودة، إلى جانب التعاون فيما يخص الفعاليات الطلابية المشتركة بين الكلية والجامعة.

شراكات كليات الغد الدولية بفرع جدة

عقد فرع كليات الغد بمدينة جدة شراكة مع جامعة الملك عبدالعزيز لتقديم خدمات استشارية، وإعداد المناهج وتقييمها، إلى جانب الإشراف التعليمي، تقديم خدمات تعاقدية متعددة، والاستعانة بخدمات أعضاء هيئة التدريس.

شراكات كليات الغد الدولية بفرع أبها

أتم فرع كليات الغد الدولية بأبها شراكة مع جامعة الملك خالد لتنفيذ البرامج المشتركة، والتدريب، والترقيات والتعيينات، وتبادل الخبرات، وتقديم الخدمات الاستشارية، والإفادة من المرافق بين الطرفين، إلى جانب التعاون في تنظيم الفعاليات التي تشمل الندوات وورش العمل والمؤتمرات.

الاختبارات ذات الصلة