تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية لياقة الرياضية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية لياقة الرياضية، هي جمعية أهلية غير ربحية، من أوائل الجمعيات الرياضية على مستوى المملكة العربية السعودية، تسعي لتعزيز ونشر ثقافة ممارسة الرياضة من خلال تطوير العمل الرياضىي والذي يساهم فى صناعة الفعاليات والبرامج الرياضية بشكل احترافىي، مقرها مدينة عرعر في منطقة الحدود الشمالية، وافقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تأسيسها عام 1443هـ/ 2021م، مسجلة برقم 1647، تشرف عليها فنيًا وزارة الرياضة.

خدمات جمعية لياقة الرياضية

من الخدمات التي تقدمها جمعية لياقة الرياضية التأهيل والتدريب، وإقامة الشراكات لتعزيز الرياضة، والفعاليات والبرامج والتوعية والتثقيف. وبلغ عدد المتطوعين في الجمعية، وفقاً لتقرير إحصائي أصدرته في عام 1443هـ/ 2021م، 868 متطوعًا، قدموا 1,527 ساعة تطوعية، فيما استفاد من برامج الجمعية 2,391 شخصًا.

أهداف جمعية لياقة الرياضية

تسعى جمعية جمعية لياقة الرياضية لتحقيق جملة من الأهداف، منها: التوعية بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية لدى المجتمع، وكذلك تشجيع ممارسة الرياضة في الأماكن المخصصة والطبيعية، وتشجيع ورعاية الرياضة النسائية، والتأهيل والتدريب في المجال الرياضي، وتمكين المرأة في المجال الرياضي، كما تسعى الجمعية إلى تهيئة بيئة مناسبة للرياضات المتنوعة، وتأهيل الطاقات الشابة للعمل في المجال الرياضي، بالإضافة إلى المساهمة في إنشاء مركز أو أكاديمية رياضية.

أنشطة جمعية لياقة الرياضية

نظمت جمعية لياقة الرياضية أنشطة عدة، منها تكريم المتطوعين والمتطوعات الذين أسهموا في تفعيل برامج الجمعية خلال عام 2022م، والاحتفال باليوم العالمي للتطوع، من خلال إقامة برنامج التطوع الرياضي.

كما نظمت الجمعية فعالية للمشي في محافظات منطقة الحدود الشمالية، تحت شعار "الشمال تمشي"، بمشاركة جهات حكومية وأهلية في المنطقة، بهدف الإسهام في رفع وعي المجتمع، وتحفيز أفراده على اتباع سلوك صحي، وجعله عادةً في حياتهم اليومية، ولتحسين جودة الحياة، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية رياضة المشي، لما لها من فوائد تعود على الجسم.

كما نفَّذت جمعية لياقة الرياضية 20 برنامجًا رياضيًّا وترفيهيًّا خلال المدة من (14 يوليو - 11 أغسطس 2023م ) تحت شعار "صيفنا لياقة". واستهدفت الفعاليات الرجال والنساء والأطفال وتنوعت ما بين مسابقات للجري والسباحة وألعاب رياضية وترفيهية متنوعة شارك فيها أكثر من 900 مشارك و60 متطوعًا ومتطوعة.

الاختبارات ذات الصلة