تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية درر لرعاية الطفولة بالأحساء

saudipedia Logo
جمعية درر لرعاية الطفولة بالأحساء
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية درر لرعاية الطفولة بالأحساء، هي مؤسسة أهلية غير ربحية، متخصصة في رعاية الطفولة، يقع مقرها في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، تقدم برامج ومبادرات ومشاريع من أجل تمكين المربين وكل من له علاقة بالطفل لاكتساب المهارات التربوية اللازمة، مرخصة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 2108.    

أهداف جمعية درر لرعاية الطفولة

تهدف الجمعية إلى تحقيق أهداف عدة منها، تمكين المربين من الأدوات والوسائل الحديثة في تربية الطفل، وتقديم البرامج التربوية للأطفال، وتنمية قدراتهم معرفيًّا ومهاريًّا، وتأهيل العاملين المتخصصين في مجال مرحلة الطفولة، وتوعية المجتمع بخصائص هذه المرحلة واحتياجاتها ومشاكلها.

مشاريع جمعية درر لرعاية الطفولة

أطلقت الجمعية مشاريع عدة لتحقيق أهدافها، ومنها مشروع رابطة مدربي الطفولة، وتمكين العاملين في دور الضيافة، وتأهيل المستشار التربوي لمرحلة الطفولة المبكرة، والاحتراف في تعليم رياض الأطفال، وتهدف هذه المشاريع إلى تمكين العاملين في مجال الطفولة، لاكتساب المهارات اللازمة في بناء الجانب العقلي والمعرفي والعاطفي للطفل، ويستهدف هذا المسار المعلمين والمعلمات في دور الحضانة، والمدربين المختصين في مرحلة الطفولة.

وللجمعية مسار "كنان ودرة"، الذي يضم مشاريع عدة، وهي: الطفل المفكر، والمتطوع الصغير، وسفراء درر، ومهاراتي، ومشروع من "حقي" الذي يهدف إلى تنمية وتطوير قدرات الطفل، واكتساب مهارات القرن، ويستهدف الأطفال من سن 4 سنوات إلى 14 سنة.

كما أطلقت مشاريع التشريع التي تهدف إلى استحداث قوانين وأنظمة لحماية الطفل، وتستهدف الجهات التشريعية والتنفيذية المختصة في تطبيق وإقرار الأنظمة، ومن تلك المشاريع مشروع "تكفى لا تعطيني"، وبرنامج "أمان"، وبرنامج "درر مكنون".